Onec

نتائج بكالوريا 2020 الاسبوع المقبل

نتائج بكالوريا 2020الاسبوع المقبل

تاريخ اعلان نتائج بكالوريا 2020

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج بكالوريا دورة سبتمبر 2020  الأسبوع المقبل، كأقصى تقدير أو نهاية الأسبوع الجاري  حسب ما جاء في جريدة النهار ليوم 07 اكتوبر 2020 ، أي قبل 15 أكتوبر .

نسبة النجاح في بكالوريا 2020

وبحسب بعض المصادر  إ ف إن نسبة النجاح في بكالوريا 2020 ستكون مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية  ،مع احتلال الشعب العلمية المراتب الاولى في نسبة النجاح وهذاما سيجعل بطبيعة الحال نسبة النجاح اكبر مما كانت عليه في الاعوام الماضية.

الانتهاء من عملية التصحيح والبدأ في تحويل النقاط

وأنهت جميع مراكز التصحيح عملية التصحيح الثالث الخاص بامتحان بكالوريا 2020، حيث تمّ تحويل النتائج إلى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لمعالجتها، حيث بعد تحوّل النقاط إلى اللجنة المشرفة على توزيع اللجان من أجل استقبال النقاط التي تحصل عليها كل تلميذ على وثيقة، ويتم من خلالها احتساب النقطة النهائية، يتم فيما بعد إعادة تحويل النقاط إلى مركز التجميع قصد تدوين النقاط وتثبيتها وبعدها تحويلها إلى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المخوّل بالإعلان عن النتائج النهائية.

كيفية الاطلاع على نتائج بكالوريا 2020

كما جرت العادة سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان في موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات bac.onec.dz ، وذلك بادخال رقم التسجيل و الرقم السري ، وسيتمكن الناجحون من استخراج كشوف النقاط الخاصة بهم ليتمكنوا من تسجيل أنفسهم في المؤسسات الجامعية حسب تخصصهم.

ويرتكز التوجيه نحو التعليم والتكوين العاليين، حسب شروط هذا المنشور، على أربعة معايير وهي الرغبات المعبّر عنها من طرف الحائزين على شهادة “البكالوريا”، الشعبة ومعدل “البكالوريا”، طاقة استيعاب مؤسسات التعليم والتكوين العاليين والرقع الجغرافية.

إلا أن هناك شروطا تكميلية تفرض عند التسجيل الأولي للالتحاق بالأقسام التحضيرية وبعض مجالات وشعب التكوين.

تاريخ التسجيلات الجامعية للحائزين على بكالوريا 2020

وقد تم تحديد الأبواب المفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي من 15 إلى 25 أكتوبر 2020 من السنة الجارية، فيما ستتم التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة من 27 إلى 28   أكتوبر الجاري.

وتحدد وزارة التعليم العالي تاريخ معالجة الرغبات يوم 29 أكتوبر لمدة ثمانية أيام، ليتم بعدها الإعلان عن نتائج التوجيه يوم 5 نوفمبر المقبل.

موقع الاطلاع على نتائج بكالوريا 2020

واليكم موقع الاطلاع وكشف نتائج بكالوريا 2020

bac.onec.dz

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى