بكالوريا 2020التعليم الثانويالسنة الثالثة ثانوي
أخر الأخبار

هل هناك عتبة في بكالوريا 2020 ؟

بخصوص عتبة بكالوريا 2020

اقرأ في هذا المقال
  • بخصوص العتبة بما ان ليس هنالك سنة بيضاء وان لم تستأنف دروس الفصل الثالث هذه السنة فبالتأكيد ستكون هنالك عتبة.

هل هناك عتبة في بكالوريا 2020 ؟
على غرار العديد من دول العالم تم توقيف الدراسة في الجزائر يوم الخميس 12 مارس 2020 وذلك في اطار التصدي و منع انتشار فيروس كورونا في الوسط المدرسي ، وقد قمت وزارة التربية الوطنية باجراءات لمنع تفشي هذا الفيروس ، ومنها الاطلاع على نقاط الفصل الثاني من خلال فضاء أولياء التلاميذ .

هل هناك عتبة في بكالوريا 2020
هل هناك عتبة في بكالوريا 2020

وكما هو معلوم قد تم تمديد تعليق الدراسة لغاية 14 ماي  2020  وقد أصبح استئناف الدروس شبه مستحيل و لو انه يبقى هناك نسبة و لو 10 بالمئة بما أن وزير التربية اقترح اجراء الفصل الثالث من ثلاث اسابيع الى اربعة في حالة تم رفع الحجر الصحي  ،  وفي حالة تمديد العطلة فإن وزارة التربية الوطنية ستتخذ اجراءات اخرى منها ربما تحديد عتبة لبكالوريا 2020.

وقد ذكرها رئيس الجمهورية لكنه أكد أن ذلك يتوقف على القرار الذي يتتخذه الللجنة المكلفة بدراسة اقتراحات انقاذ السنة الدراسية  ، وسيتم الاعلان عن هذه القرارات يوم  الاحد 10 ماي القادم ان شاء الله.
عتبة بكالوريا 2020 ستكون في هذه الحالة :
وما دام تم تمديد العطلة الى 14 ماي 2020 2020 وليس  هناك سنة بيضاء، فإن وزارة التربية الوطنية قد تلجأ الى تحديد عتبة لبكالوريا 2020.
ما هي عتبة البكالوريا 2020 أو دروس العتبة ؟
عتبة البكالوريا هي اجراء تقوم به وزارة التربية الوطنية وذلك بتحديد دروس مرجعية لاعداد امتحانات البكالوريا و التي تكون من الفصل الاول والثاني ، وقد تم العمل بنظام العتبة في سنوات ماضية الا انه توقف العمل بها .
وقد توقف العمل بنظام العتبة منذ بكالوريا 2015 وقبلها كان نظار العتبة او تحديد الدروس المرجعية معمول به لمدة 7 سنوات .
وستبقى الايام كفيلة بالجابة على تساؤلنا هل سيتم تحديد العتبة في بكالوريا 2020 ؟ واذا استأنفت الدراسة في 5 افريل المقبل فإن تحديد العتبة يبقى مستبعد ، أما اذا تم تمديد العطلة فتحديد العتبة وارد.

بخصوص العتبة
مادام ليس هنالك سنة بيضاء هذه السنة فبالتأكيد ستكون هنالك عتبة. والخبر الاكيد سيتم اعلانه يوم الاحد 10 ماي 2020 ان شاء الله.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: