نتائج قرعة كاس افريقيا 2021 مجموعة الجزائر
نتائج قرعة كاس افريقيا 2021 مجموعة الجزائر

ما هي مجموعة الجزائر في كأس امم افريقيا 2021 ؟

نتائج قرعة كاس افريقيا 2021 مجموعة الجزائر
نتائج قرعة كاس افريقيا 2021 مجموعة الجزائر

سوف نتعرف على نتائج قرعة كاس افريقيا 2021  و مجموعة الجزائر في قرعة كأس امم افريقيا و تجري القرعة أمسية اليوم بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، التي ستشهد سحب قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وتجرى القرعة في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت العالمي ، السابعة بتوقيت الجزائر و التاسعة مساء حسب توقيت السعودية.

وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخبا بينها 7 منتخبات عربية وهي: المغرب، والجزائر، ومصر، وتونس، وموريتانيا، والسودان، وجزر القمر.

تصنيف المنتخبات في قرعة كاس امم افريقيا 2021

المستوى الأول: الكاميرون، الجزائر، السنغال، تونس، المغرب ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر، غانا، كوت ديفوار، مالي، بوركينا فاسو وغينيا.

المستوى الثالث: الرأس الأخضر، الغابون، موريتانيا، سييراليون، زيمبابوي وغينيا بيساو

المستوى الرابع: مالاوي، السودان، غينيا الاستوائية، جزر القمر، اثيوبيا وغامبيا.

نتائج قرعة كاس افريقيا 2021 مجموعة الجزائر

كيفية سحب قرعة كأس امم افريقيا 2021

ستجرى القرعة من خلال وجود 10 أوعية، 4 أوعية تمثل تصنيف المنتخبات، الوعاء الأول يضم منتخب الكاميرون مستضيف البطولة والجزائر حامل اللقب، والفرق الأربعة الأخرى في التصنيف وهي تونس والمغرب والسنغال ونيجيريا، بينما توجد 6 أوعية أخرى تمثل المجموعات من الأولى إلى السادسة، وتتضمن أرقام الفرق في كل مجموعة، بمعنى أن الفريق الأول في المجموعة الأولى سيكون مسماه A1، والفريق الأول في المجموعة الثانية مسماه B1 وهكذا.

وماذا عن الـ18 منتخبا المتبقية؟

سيتم توزيعها على الأوعية الثلاثة المتبقية حسب ترتيب الفرق، الوعاء 2 يحمل منتخبات المستوى الثاني، والثالث منتخبات المستوى الثالث وهكذا، بحيث يضم كل وعاء 6 فرق.

كيف تجرى القرعة؟

من خلال سحب كرة من وعاء الفرق ثم كرة من أوعية المجموعات، مع وضع الكاميرون على رأس المجموعة الأولى باعتبارها البلد المستضيف، مع سحب القرعة على اعتبار أن الفرق الخمسة المتبقية في التصنيف الأول، تكون على رأس المجموعات المتبقية.

وللتوضيح أكثر، سيتم مثلا سحب كرة من وعاء منتخبات المستوى الثاني، مع كرة من وعاء المجموعة الثانية، لمعرفة مركز المنتخب داخل المجموعة وهكذا.

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

وسيتعرف بطل أفريقيا على منافسيه في دور المجموعات، الثلاثاء 17 أوت 2021 على الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر وهو  موعد إجراء القرعة في قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المجموعة الأسهل للجزائر في أمم أفريقيا 2021
يعتبر منتخب غينيا الأسهل في المستوى الثاني، بحكم افتقاده للخبرات وعدم تحقيقه لأية نجاحات تذكر طوال مشاركاته الأخيرة في المسابقة القارية.

كما يرى جانب كبير من الجماهير الجزائرية أن منتخب سيراليون هو أكثر منافس في المتناول في المستوى الثالث، بحكم ابتعاده لفترة طويلة عن المشاركات الأفريقية، فضلا عن عدم امتلاكه حاليا نجوما مميزين كما كان عليه الحال في السابق.

ويفضل مناصرو “الخضر” ملاقاة مالاوي في منتخبات المستوى الرابع، نظرا لعدم امتلاكه تقاليد المشاركة في الدورات الكبيرة.

المجموعة الأصعب للجزائر في أمم أفريقيا 2021

يفضل جانب كبير من الجماهير الجزائرية عدم مواجهة منتخب مصر في دور المجموعات، في ظل امتلاكه خبرات كبرى في مسابقة أمم أفريقيا التي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 بطولات.

من جهة أخرى، تعتبر زامبيا الأصعب من بين جميع منتخبات المستوى الثاني، حيث سبق لها أن تعادلت مع “الخضر” بنتيجة 3-3 في تصفيات المسابقة.

ويأمل شق كبير من مناصري “محاربي الصحراء” في عدم مواجهة السودان في منتخبات المستوى الرابع، نظرا لطريقة لعبه القائمة على الاندفاع البدني فضلا عن امتلاكه مهاجمين خطرين.

هذا كان حسب رأيي الصحافة.. فما رأي أنصار محاربي الصحراء؟

منقول : rt Arabic – العين

التعليقات

اترك رد