الرقمنةوزارة التربية الوطنية

نتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz

الاطلاع على نتائج الفصل الثاني عبر فضاء أولياء التلاميذ

نتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz

وزارة التربية : نتائج وكشوف نقاط الفصل الثاني 2020 عبر فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz

نتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz
نتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz

لماذا نتائج الفصل الثاني على موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz?

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن فتح نظامها المعلوماتي لأولياء التلاميذ من أجل الحصول على نتائج التقويم للفصل الثاني لتلاميذ، في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية التلاميذ، وهذا حسب بيان نشرته الوزارة الوصية.

،وتفضيلا لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، مكنت وزارة التربية الوطنية لأولياء التلاميذ الحصول على  و أبنائهم للفصل الثاني للسنة الدراسية 2020/2019 حسب ذات البيان على tharwa.education.gov.dz.

 

كيفية الاطلاع على نتائج التلاميذ على فضاء tharwa

للاطلا على نتائج التلاميذ على فضاء اوللياء التلاميذ  tharwa يحب القيام بما يلي :

  1. الدخول الى الفضاء على الرابط  tharwa.education.gov.dz
  2. الدخول الى خانة : كشوف النقاط
  3. اخيتار تلميذك الذي تريد ان تطلع على نتائجه
  4. اختيار الفصل .. وسوف تخرج لك كشف النقاط

وأكدت الوزارة بأن النظام المعلوماتي للقطاع جاء تفضيلا لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة ،
كما أعلنت الوزارة عن إرسال كشوف النقاط للفصل الثاني عن طريق البريد العادي .

من جهتهم استحسن أولياء التلاميذ هذه الخطوة التي أعلنت عنها الوزارة تفاديا لانتشار العدوى، حيث أكد رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، بأن هذه الخطوة جاءت لتفادي التجمعات ، مضيفا بأنها فرصة لتعقيم كل المدارس و تقليل التجمعات التي تساعد على تسريع انتشار هذا الوباء.

موقع الاطلاع نتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz

THATRWA.EDUCATION.GOV.DZ

THATRWA.EDUCATION.GOV.DZ

رابط هام : كيفية التسجيل على فضاء اولياء التلاميذ

كيفية حساب المعدل السنوي للانتقال في الطور الثانوي 2020

يتم حساب المعدل السنوي للانتقال في الطور الثانوي 2020 بعد الغاء الفصل الثالث للسنة الدراسية 2019-2020  بناءا على معدلي الفصلين الاول و الثاني  ، و قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو  9 من 20، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثالث بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

اين يتم الاطلاع على نتائج السنة الدراسية 2019-2020 الطور الثانوي

يمكن الاطلاع على النتائج ومعدل الانتقال بالنسبة للطور الثانوي للسنة الاولى و الثانية ثانوي  على فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz سيكون بحساب معدلي الفصل الاول و الثاني فقط , مع تخفيض معدل الانتقال الى 9 من 20 , ذلك ما صرح به وزير التربية الوطنية في معرض حديثه عن اجراءات نهاية السنة الدراسية الحالية.

 

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول معدل النجاح و الانتقال بالنسبة للطور الابتدائي من خلال الانتقال الى هذه الصفحة : معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020

 

كيفية حساب المعدل السنوي للانتقال في الطور المتوسط 2020

يتم حساب المعدل السنوي للانتقال في الطور المتوسط 2020 بعد الغاء الفصل الثالث للسنة الدراسية 2019-2020  بناءا على معدلي الفصلين الاول و الثاني  ، و قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو  9 من 20، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثالث بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

اين يتم الاطلاع على نتائج السنة الدراسية 2019-2020 الطور المتوسط

يمكن الاطلاع على النتائج ومعدل الانتقال بالنسبة للطور المتوسط للسنة الاولى  متوسط و الثانية متوسط و الثالثة متوسط على فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz سيكون بحساب معدلي الفصل الاول و الثاني فقط , مع تخفيض معدل الانتقال الى 9 من 20 , وسيتم ذلك في حدود جويلية أو أوت 2020

 

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول معدل النجاح و الانتقال بالنسبة للطور الابتدائي من خلال الانتقال الى هذه الصفحة : معدل الانتقال في الطور المتوسط 2020

 

كيفية حساب المعدل السنوي للانتقال في الطور الابتدائي 2020

بعد الغاء امتحان السانكيام  ، وتأجيل امتحان شهادة التعليم المتوسط للاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2020  ، وتأجيل امتحان بكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020، فإن الانتقال بالنسبة للسنوات المتبقية يكون باعتماد الفصلين الاول و الثاني مع تخفيض معدل الانتقال و القبول لجميع السنوات الى 4.5 . ويتعلق الامر : بالسنة الاولى ابتدائي ( سيتم اعتماد نعدل الفصل الذي اجري فيه الامتحان اي الفصل الثاني )  ، السنة الثانية ابتدائي  ، السنة الثالثة ابتدائي  ،السنة الرابعة ابتدائي و السنة الخامسة ابتدائي.

 

اين يتم الاطلاع على نتائج السنة الدراسية 2019-2020 الطور الابتدائي

ويتم الاطلاع على نتائج السنة الدراسية من خلال فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz  وذلك في شهر جويلية أو أوت .

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول معدل النجاح و الانتقال بالنسبة للطور الابتدائي من خلال الانتقال الى هذه الصفحة : معدل الانتقال في الطور الابتدائي 2020

 

وقد اعتمدت وزارة التربية الوطنية هذه السنة خاصة الفصل الصاني على نشر نتائج التلاميذ عبر فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz   ، والذي اصبح الاداة الفعالة لكشف النتائج عن بعد وأيضا سيصبح في المستقبل القريب القناة التي تربط المؤسسة بالاولياء.

شرح كيفية الاطلاع على كشف نقاط 2020 على فضاء اولياء التلاميذ

شرح كيفية الاطلاع على كشف النقاط ونتائج الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz

الوسوم

‫46 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: