ردا على الأسئلة الكثيرة و الاستفسارات المتعلقة بتسجيلات عدل 03 ، لا سيما المتعلقة برسالة تأكيد التسجيل SMS و كذلك استمارة التسجيل ن نضع بين أيديكم الأجوبة التي تجيب على تساؤلاتكم ان شاء الله ، مع التأكيد ان هناك فرص اخرى لن لم يقم بالتسجيل بعد  فقط عليكم المحاولة ، كما ندعوا من نجحوا في التسجيل بتجنب زيارة الموقع لتخفيف الضغط و تمكين الآخرين من التسجيل.

السؤال الأول : تم قبول طلب تسجيلي وخرجت لي رسالة تحمل العبارة التالية : تهانينا السيد (ة) حامل رقم التعريف الوطني … ، رقم المككتب الخاص بكم :…….. لقد تمت عملية الاكتتاب بنجاح ” ، لكن لم تصلني رسالة التاكيد SMS.

اذا وصلت لهذه المرحلة و خرجت لك اللفتة السابقة ، فأنت مسجل ، وستصلك الرسالة على الاغلب في الليلة التي تلي يوم تسجيلك ، مع التأكيد انك وضعت رقمك الهاتفي صحيح ، وبالتالي عليك فقط الانتظار

السؤال الثاني : تم قبول طلب تسجيلي ، ووصلتني الرسالة ، ولم اتمكن من طباعة الاستمارة ، ما العمل ؟ 
حسب بيان وزارة السكن فإن طباعة الاستمارة ” في الوثت الحالي غير الزامية ” وبالتالي ما عليك إلا الانتظار للخطوة القادمة و التي ستعلن عنها وكالة عدل ، وقد يتم اتاحة الفرصة لاحقا لسحب الاستمارات ، و على العموم لا داعي للقلق بشان الاستمارة ، والمرجع انه تم الغاء طبع الاستمارات في الوقت الحالي لتخفيف العبء عن مصنة التسجيل.
السؤال الثالث : هل من الأفضل التسجيل عن طريق التطبيق أم عن طريق الموقع الالكتروني ( الويب ) ؟
بالرغم من ان التطبيق و وقع الويب مرتبطين ، إلا انه في الوقت الحالي و بالنظر لمتابعتنا لتعليقات المسجلين ، فإن التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني أفضل ( في الوقت الحالي على الأقل ) رابط التسجيل : httpS://aadl3inscription2024.dz/

السؤال الرابع : أنا لم استطع التسجيل رغم المحاولات المتكررة ؟ 

ما عليك إلا إعادة المحاولة حسب الجدول الزمني المحدد من طرف الوزارة ( من 08 صباحا الى 18:00 مساءا) ، وستنجح في التسجيل ان شاء الله ( وندعو الذين نجحوا في التسجيل لعدم الولوج الى الموقع لمحاولة طبع الإستمارة أو لأي غرض آخر ، من اجل تخفيف الضغط عليه ).

السؤال الخامس : هل تصلني رسالة التأكيد رغم أني لم أسجل ؟ بعبارة أخرى قمت بالمحاولة عدة مرات.

هذه الحالة قد تحدث لكن ليس دائما ، فسبب الضغط قد يمر تسجيلك لكن لا تتغير الواجهة عندك ، وبالتالي قد ينجح تسجيلك دون ان تشعر بذلك ، واذا حدث فستصلك رالة تأكيد التسجيل ، بحيث ان الوزارة اعتمدت هذا الاجراء لتجنب الاتصال بالرقم الثابث كما كان في اليوم الاول و الثاني.

في الاخر إذا كانت لديكم أسئلة أخرى اتركوها لنا في التعليقات و سنجيب عنها ان شاء الله ، مع تنمياتنا بالتوفيق في التسجيل للجميع

التعليقات

اترك رد