كورونا: مواطنو ولاية البليدة يلتزمون بالحجر الصحي

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اقرأ ايضا

كورونا: مواطنو ولاية  البليدة يلتزمون بالحجر الصحي
بدت شوارع ولاية البليدة اليوم الثلاثاء المتزامن مع أول يوم للحجر الصحي الذي تم الإعلان عنه مساء أمس والذي سيدوم عشرة أيام في إطار الإجراءات الاستعجالية لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد، خالية على عروشها، في حين اتخذت مصالح الولاية جملة من التدابير تتعلق بضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
وقال مراسل القناة الاولى من البليدة هاني شريط، بأن المواطنين استجابوا لإجراء المكوث في المنازل، و بدت الشوارع خالية من حركة المركبات بالتوازي مع التواجد الأمني المكثف من خلال السدود الثابتة التي تم تنصيبها علاوة على مداخل ومخارج الولاية بمختلف المدن والشوارع الكبرى في إطار تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
كما لوحظ  فتح عدد من محلات المواد الغذائية والمخابز في الفترة الصباحية لتمكين المواطنين من اقتناء حاجياتهم اليومية في ظل حرص القائمين عليها على ضرورة احترام مسافة متر واحد بين الشخص والآخر فيما اهتدى بعض أصحاب هذه المحلات على إدخال المواطنين عبر مجموعات صغيرة تجنبا للاحتكاك فيما بينهم.

طالع : ولاية البليدة  تتخذ اجراءات لتلبية حاجيات المواطنين
وساهمت الأجواء الماطرة التي ميزت الولاية اليوم في خفض الحركة بها، لاسيما على مستوى الساحات العمومية والفضاءات الكبرى والأحياء السكنية ذات الكثافة السكانية المرتفعة التي كانت قبل اليوم لا تزال تعرف حركة المواطنين.
كما شلت الحركة بعد غلق العديد من الأسواق الجوارية والهيئات والمؤسسات العمومية كالمراكز البريدية والبنوك ومحطات البنزين وغيرها من الهيئات وذلك في ظل إجراءات منع نشاط مختلف وسائل النقل الجماعية وحتى الفردية كالدراجات النارية التي تقرر أمس منع السير بها في ظل انتشار فيروس كوفيد 19.

2 comments

avatar

هذا الموقع يخبرنا بكل ما هو جديد

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2020

اضغط هنا للتعليق

اختر فرز حسب الأحدث

 
]