120 ألف وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم LPA على المستوى الوطني

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اقرأ ايضا

أوضح الوزير على هامش حفل تسليم مفاتيح حصة جديدة من برنامج سكنات عدل1، أن البرنامج السكني في إطارصيغة الترقوي المدعم  lpa  قد ارتفع من 70 ألف وحدة مسجلة بعنوان سنة 2018  الى 120 ألف وحدة هذه السنة أي بزيادة قدرها 50 ألف وحدة و ذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الصيغة.
و تابع بلجود بالقول، أن ورشات التوقوي المدعم قد تم الانطلاق فيها عبر العديد من الولايات مع ضبط القوائم و المرقين، مشيرا الى انه بالنسبة للجزائر العاصمة أخذت العملية "وقت  أطول" لتحديد القطع الأرضية المخصصة لإنجاز مشاريع هذه الصيغة الجديدة وذلك بسبب مشكل العقار.مؤكدا بأن مشكل العقار بولاية الجزائر قد تم احتواءه نهائيا فيما ستنطلق أشغال الانجاز عما قريب.
و أضاف بلجود أن عملية التسجيل في هذا البرنامج ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر، مشيرا أن القوائم سيتم ضبطها عبر البلديات وفقا للحصة الممنوحة للولاية.
كما أكد في هذا السياق انه تم اتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات التي من شأنها تفادي الأخطاء السابقة التي تم تسجيلها في صيغة السكن الاجتماعي التساهمي.
وواصل يقول أن الأموال المرصودة لهذا البرنامج ستكون تحت إشراف و متابعة الصندوق الوطني للسكن من اجل إضفاء الشفافية في التسيير و التوزيع.
طالع - شروط الاستفاذة من السكن الترقوي المدعم  LPA

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2020

اضغط هنا للتعليق

اختر فرز حسب الأحدث

 
]