شريط الأخبار


ما جديد بكالوريا 2020 ؟

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



ما جديد بكالوريا 2020 ؟
كانت وزيرة التربية الوطنية السابقة عن الاعداد  لمشروع إعادة تنظيم البكالوريا الذي من المرتقب دخوله حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2020، فيما كشفت عن تطبيق التقييم المستمر في امتحان "البكالوريا" بداية من الثانية والثالثة ثانوي.

وتطرقت الوزيرة في هذا الشأن إلى تسجيل "إجماع مع الشريك الاجتماعي (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) حول تقليص أيام الامتحان من خمسة أيام إلى ثلاثة"، مضيفة أن الهدف الرئيس هو "راحة التلميذ".

وحسبها، فقد تم الاتفاق أيضا على:
-  إدراج التقييم المستمر في السنة الثانية والثالثة ثانوي، مشيرة إلى أن مادتي التربية الإسلامية والتاريخ معنيتان بالامتحانات الكتابية للبكالوريا.
 وبخصوص المواد الأخرى، أوضحت أن "بعضها سيدرج في التقييم المستمر ابتداء من السنة الثانية ثانوي مع الموازنة الضرورية بين المواد". 
وبذلك، سيشمل معدل البكالوريا نقطة التقييم المستمر (لكل مادة) ونقطة الامتحانات الكتابية لهذه الشهادة، علما أن امتحانات البكالوريا ستجرى في ثلاثة أيام عوض خمسة". 
ولكدت هذا النقاش المفتوح على المجتمع يهدفان إلى الإعلام من أجل الشروع في إعادة تنظيم البكالوريا ابتداء من دورة 2020". 
لكن و بتنحية الوزيرة السابقة  والتطورات الحالية , هل سيتم الابقاء على هذا المشروع أم سيبقى امتحان البكالوريا كما هو عليه الآن ؟ 






from استدعاء البكالوريا 2019 bac.onec.dz http://bit.ly/2PdSFfE
via gqrds

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]