بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط الأخبار


نسبة النجاح المتوقعة في بكالوريا 2018

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



يتوقع أن تبلغ نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لسنة 2018 بين  50 و 55 بالمائة حسب الاصداء الأولية من مراكز التصحيح و يتوقع أن تحتل شعبة العلوم التجريبية الصارة هذه المرة بعد ان احتلت شعبة الرياضيات المرتبة الاولى في بكالوريا 2017 .
نسبة النجاح المتوقعة في بكالوريا 2018
والسبب في الحصول على هذه النسبة هو أن الامتحانات مرت في ظروف جيدة مقارنة بسنوات ماضية على الرغم من ان القطاع و خاصة الطور الثانوي عرف بعض الاضطراابات هذا الموسم جعل شبح السنة البيضاء يتداول اكثر من مرة و لو في الصحف فقط .
وبلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2016 نسبة  49,79 بالمائة  في حين بلغت  56.07 سنة 2017 وينتظر ان تكون نسبة النجاح لسنة 2018 بين هذين النسبتين .
 وتعرف نسبة النجاح في شهادة البكالوريا نموا تصاعديا في السنوات الاخيرة وذلك راجع لعامل الاستقرار الذي ميز القطاع نسبيا في السمواسم الاخيرة  بفضل تجند عمال القطاع من إطارات و أساتذة و شركاء اجتماعيين ومرافقة الوزارة في مجال التكوين.
وقد راجت بعض الاخبار في الآونة الاخيرة تروج الى أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا 2018 ستكون متدنية جدا و هذا خبر لا اساس له من الصحة ولن يؤثر بأي شكل من الاشكال على النسبة الاحقيقية للبكالوريا كما لا يجب على الطلبة و اولياءئهم الاتفات لمثل هاته الاخبار.
أما عن موعد اعلان نتائج بكالوريا 2018 فستكون يوم 22 جويلية عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية / راضية زرارقة


from نتائج بكالوريا 2018 bac.onec.dz https://ift.tt/2umKlQm
via gqrds

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]