أخبار الجزائرشهادة البكالوريا

ما هو موعد نتائج امتحان المستوى 2024 onefd ؟

 


قبل الحديث عن موعد إعلان نتائج إمتحان اثبات المستوى دورة ماي 2024 ، وجب اخباركم أنه و لحد كتابة هذا المقال بتاريخ ( 16 ماي 2024) ، لم يقم الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ، ولا وزارة التربية الوطنية بإلان التاريخ الرسمي لاعلان النتائج ، بحيث كما جرت عليه العادة تقوم الوزارة و الديوان الوطني بنشر بلاغ يحدد تاريخ اعلان نتائج اثبات المستوى ن وعليه سوف نقوم بتحديث هذه الصفة و حال الاعلان الرسمي عن  موعد اعلان النتائج سوف نخبركم مباشرة ان شاء الله وقد وضعنا لكم في الأسفل تطبيق يمكنكم من حساب معدلكم على حسب العلامات التي تتوقعون الحصول عليها .

ولكن و رغم ذلك بامكاننا اعطائكم التاريخ التقريبي لاعلان نتائج امتحان المستوى ، استناذا للدورات السابقة  ، فعلى سبيل المثال سوف نقدم لكم موعد اجراء امتحان المستوى للنتين السابقتين و موعد اعلان النتائج 


الدورة
تاريخ الاجراء

موعد النتائج

2022
31 ماي 2022

18 جويلية 2022

2023

02 ماي 2023
31 ماي 2023

2024

07 ماي 2024
لم يحدد بعد


فعندما نلاحظ رزنامة اجراء و اعلان النتائج في السنوات السابقة نلاحظ ان إعلان النتائج يكون فيحدود شهر واحد من تاريخ اجراء الامتحان وقد يزيد قليلا او ينقص قليلا و للاشارة تعتبر السنة الماضية ( دولرة 2023) من أسرع السنوات التي اعلن فيها نتائج امتحان المستوى مبكرا بحيث لم يمر شهر من إجراء الامتحان و اعلنت النتائج.


وعليه فإن  الأرجح سيتم إعلان نتائج امتحان اثبات المستوى دورة ماي 2024 في النصف الاول من شهر جوان وهذا هو الموعد الأقرب ، وبطبيعة الحال و كما اخبرناكم سابقا سنقوم ب‘لامكم مباشرة حين توفر خبر رسمي بخصوص اعلان النتائج .

نقطة المراقبة المستمرة لامتحان المستوى 2024

ما هي نقطة المراقبة المستمرة ؟ : هي نقطة مرتبطة بعدة نشاطات يتوجب على المتعلم القيام بها وهذا حسب المستوى والنمط التعليمي الذي سجل فيه المتعلم .
تتكون نقطة المراقبة المستمرة من :
النقطة الأولى :تمنح للمتعلم على أساس تحميله للفروض مع الإجابة النموذجية في جميع المواد.
النقطة الثانية :تمنح على أساس المواظبة والمشاركة الفعالة في المنتديات العامة بصورة منتظمة ومتواصلة .
النقطة الثالثة :تمنح على أساس نقطة الفرض الإلكتروني التي يتحصل عليها المتعلم.

النقطة الرابعة : تخص مستويات الرابعة متوسط والثالثة ثانوي
للمسجلين بنمط المعلام، وهي نقطة يمنحها الأستاذ للمتعلم على أساس المواظبة والمشاركة الفعالة في المنتديات العامة.

تساعدكم نقطة المراقبة المستمرة في النجاح و الانتقال الى المستوى الأعلى ، فعلى سبيل المثال إذا لم يسعفكم الحظ في النجاح في امتحان المستوى فسيتم اللجوء الى نقطة المراقبة المستمرة و سوف نقدم لكم طريقة حسابها مع المعدل.

طريقة حساب المعدل مع  نقطة المراقبة المستمرة لامتحان المستوى 2024 
يتم حساب نقطة المراقبة المستمرة النهائية بناء على النقاط المذكورة سابقا ، و تختلف طريقة الحساب حسب المستوى كما هو موضح أسفله :
أولا :الحالة الأولى: تخص مستويات سنة الأولى والثانية والثالثة متوسط، وسنة الأولى والثانية ثانوي حيث تكون بالطريقة التالية:
نقطة المراقبة المستمرة = النقطة الأولى + النقطة الثانية + النقطة الثالثة
ثانيا :الحالة الثانية: تخص مستوى السنة الرابعة من التعليم المتوسط والثالثة  من التعليم الثانوي وتحسب كالتالي:
نقطة المراقبة المستمرة = النقطة الأولى + النقطة الثانية + النقطة الثالثة + النقطة الرابعة
نؤكد على أهمية إلتزام المتعلم بالتفاعل في أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام)
باستعمال حسابه الإلكتروني الشخصي، ويعتبر مسؤولا عنه بحيث لا يجب منحه لأي شخص  آخر، كما أن استعمال المتعلم لحساب متعلم آخر لا يعني حصوله على نقطة المراقبة المستمرة لأنه لم يسجل دخوله إلى المعلام باستعمال حسابه الإلكتروني الخاص به.

كيفية حساب معدل النجاح في امتحان اثبات المستوى 2024؟

بعد أن عرفنا كيفية حساب نقطة المراقبة المستمرة وتأثيرها على معدل النجاح، سوف ننتقل الآن لشرح كيفية حساب معدل النجاح والانتقال في امتحان المستوى .
يحسب معدل النجاح في امتحان المستوى كما يلي :
معدل النجاح =( نقطة امتحان المستوى *2)  + نقطة المراقبة المستمرة قسمة 3
 
هذه هي اذا طريقة حساب نقطة المراقبة المستمرة و نقطة النجاح في امتحان المستوى و العلاقة بينها ، سوف نقدم لكم هذا التطبيق لحساب معدلكم تقريبيا ، قم بما يلي : 
قم بادخال المواد التي اجتزت فيها امتحان المستوىقم بادخال المعاملاتقم بادخال النقاط التي تتوقع الحثول عليها بما فيها نقطة المراقبة المسترةاضغط على حساب المعدل اخبرنا في التعليقات كم المعدل الذي حصلت عليه.يمكنكم الاطلاع على معاملات المواد في الأسفل

حساب المعدل

حساب المعدل

المادة
المعامل
نقطة الامتحان

نقطة المراقبة المستمرة

معدل الامتحان
المعدل العام
القرار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى