أسامة شراد بطلا للعالم في البطولة العالمية المدرسية للعدو الريفي

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



فاز الرياضي الجزائري أسامة شراد يوم الاربعاء  بباريس بالبطولة العالمية المدرسية للعدو الريفي قاطعا مسافة 5.1 كلم في توقيت  قدره 16:09. 
و كان العداء الجزائري (18 سنة) متبوعا بالرياضي النيوزيلاندي ثامر صمويل  (16:10) و المغربي بوكعيل هشام (16:13) في حين حل جزائريين اخرين في المرتبة  ال8 (صابر عباد - 16:29) و المرتبة ال12 (عبد القادر مشيش - 16:44).
للتذكير، ان الجزائر قد شاركت في البطولة العالمية المدرسية للعدو الريفي ب24  رياضيا (12 شبلا و 12 شبلة) بهدف "الصعود على منصة التتويج".
وكان المدير الفني الوطني للرياضات الفردية بالاتحادية الجزائرية للرياضة  المدرسية، رشيد حفصاوي قد اكد  في تصريح  ل"واج" قبل الذهاب الى باريس ان  الجزائر تمتلك واحد من "افضل الفرق" في العدو الريفي المدرسي للذكور مضيفا ان  الرياضيين الذين تم اختيارهم جاؤوا من اقطاب التطوير التابعة للاتحادية سيما  باتنة و تلمسان و تبسة و الشلف و تيارت و بشار و برج بوعريريج و بجاية.
أسامة شراد بطلا للعالم في البطولة العالمية المدرسية للعدو الريفي
كما تمكنت الجزائر خلال بطولة العالم للعدو الريفي المدرسية التي جرت  ببودابشت (المجر) من الحصول على المرتبة ال3 حسب الفرق عند الذكور، بمجموعة  متكونة من دربال سعيد، وعبد القادر قوم، وتوفيق سليماني، وكريم يحياوي وغوتي  برقية.
أما في الفردي حسب المؤسسات فقد تحصلت الجزائر على لقب نائب البطل بفضل الشاب  دربال (16 سنة) من متوسطة فارس سليماني ( بلدية القور بولاية تلمسان)، الذي  قطع مسافة 5.400 م في ظرف 15 د و 22 ث الذي توسط عدائين تركيين. اما فرق مدارس  عين الدفلة (اناث) و تلمسان (ذكور) فقد اختيروا لتمثيل الجزائر في موعد  بودابشت-2016.
كما استطاعت الجزائر خلال مشاركتها في مختلف بطولات العالم المدرسية للعدو  الريفي التي تقام كل سنتين ان تحقق نتائج جيدة في كلا الجنسين.
 وأج

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

اضغط هنا للتعليق

هل تأيد تأجيل الاختبار الكتابي لمسابقات وزارة التربية 2018 لما بعد رمضان؟

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص الاستدعاء

اذا لم تتمكن من سحب استدعاء امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا ( رابط جديد يعمل جيدا)

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]