استقبال معالي وزيرة التربية الوطنية وفد عن برلمان غوتنغ (جنوب إفريقيا)

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



استقبال معالي وزيرة التربية الوطنية وفد عن برلمان غوتنغ (جنوب إفريقيا)
استقبلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، بمقر دائرتها الوزارية بالمرادية يوم الخميس 12 افريل 2018، وفدا عن برلمان غوتنغ (جنوب إفريقيا) يرأسه السيد جو مبيسي رئيس لجنة التربية والتنمية الاجتماعية.
قام الوفد بزيارة عمل الى الجزائر منذ 09 أفريل 2018 من أجل الاطلاع على التجربة الجزائرية في ميدان التربية وخاصة تدريس تاريخ الثورة الجزائرية المبجلة.
خلال هذا اللقاء وبعد تقديم رئيس الوفد، باسم فريقه وباسم شعب جنوب أفريقيا للتعازي إثر الفاجعة التي ألمت بالشعب الجزائري بعد سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك -البليدة- يوم الأربعاء 11 أفريل 2018، ذكرت السيدة الوزيرة بالروابط التاريخية المتينة والقيم المشتركة التي تربط البلدين، كما أكدت معاليها على أهمية تدريس التاريخ ومكانته الخاصة من أجل غرس القيم الوطنية لتلاميذنا.
أيضا، وفي إجاباتها على تساؤلات أعضاء الوفد، فقد أعطت السيدة الوزيرة نظرة تاريخية حول تطور المنظومة التربوية الجزائرية وكذلك الإصلاحات التي عرفتها، آخذة بعين الاعتبار التحولات التي عرفها السياق الاجتماعي الوطني والدولي.
كما ركزت السيدة الوزيرة على ديناميكية التحوير البيداغوجي من أجل الإجابة على تحدي الإنتقال من الإنشغالات من النوع الكمي الى مدرسة الجودة.
للإشارة، فإن الوفد قد استقبل بالمفتشية العامة للبيداغوجية يوم 10 أفريل 2018، أين حضر عرض عن تطور المنظومة التربوية. وقد قام الوفد يوم 11 أفريل 2018 بزيارة الى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد وتنقل في صبيحة 12 أفريل 2018 إلى ولاية تيبازة أين قام بزيارة الى مدرستين بالطورين الإبتدائي والمتوسط.
وفي ختام الزيارة، حضر الوفد أوبيرات “السليل” بأوبيرا بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة، عرض من خلالها مراحل إنتقال جيش التحرير الوطني إلى الجيش الشعبي الوطني السليل.

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]