وزيرة التربية : نتائج الاستشارة حول تاريخ امتحانات البكالوريا ستحدد تاريخ إجراء الامتحانات

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



 وزيرة التربية : نتائج الاستشارة حول تاريخ امتحانات البكالوريا ستحدد تاريخ إجراء الامتحانات
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الاثنين بالبليدة عن أن نتائج الاستشارة التي انطلقت اليوم الاثنين حول تحديد تاريخ امتحانات البكالوريا هي التي ستحدد تاريخ إجراء هذا الامتحان الرسمي في 3 أو 19 يونيو المقبل.
و أوضحت الوزيرة في ندوة صحفية عقدتها بمقر الولاية على هامش زيارة عمل قادتها إلى البليدة أن "الاستشارة الواسعة التي انطلقت اليوم بخصوص تاريخ إجراء امتحانات البكالوريا و التي ستستمر إلى غاية 15 مارس الجاري عن طريق الموقع الخاص بالبكالوريا و المفتوحة أمام كل من التلاميذ و الأساتذة و المفتشين لمعرفة آرائهم، هي التي ستفصل في الإبقاء على الموعد المحدد لهذا الامتحان (3 يونيو) او تأجيله إلى 19 من نفس الشهر".

اقرأ أيضا: بكالوريا 2018: الموقع الخاص باستشارة المترشحين يدخل حيز الخدمة

و أكدت الوزيرة أن جميع المؤسسات التربوية محضرة "تحضيرا كاملا" لاحتضان البكالوريا في 3 يونيو و إذا لم يكن هناك أي مانع لتأجيلها 15 يوما سيتم ذلك، و هذا حسب النتائج التي ستخرج بها هذه الاستشارة التي تصب في مصلحة التلاميذ خصوصا و أن هذه السنة الثانية التي ستجرى فيها الامتحانات في شهر رمضان، مشيرة إلى أن هؤلاء (التلاميذ) هم الذين طلبوا هذا التأجيل رغم أن الإضراب لم يمس جميع المؤسسات التربوية.
و لفتت الوزيرة إلى أن مناخ الاضطرابات الذي كان سائدا هو الذي اقلق التلاميذ و دفعهم إلى طلب التأجيل مضيفة "لدينا نتائج الاستشارة و لكن لن نفصح عنها اليوم".
واعتبرت السيدة بن غبريت هذه العملية "فرصة للتلاميذ للتعبير عن رأيهم في إطار الشروع في تطبيق مبدأ المواطنة لديهم لان "لهم كل الحق في إعطاء قرارهم و سنأخذ بعين الاعتبار رأي الأغلبية".
طاع ايضا :  نتائج التصويت على استشارة بكالوريا 2018

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص النتائج

تاريخ اعلان نتائج امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]