بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط الأخبار


اجتماع وزيرة التربية مع الشركاء الاجتماعيين اليوم و تم التطرق للنقاط التالية

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



استقبلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم السبت 24 مارس 2018، بمقر دائرتها الوزارية، في جلستي عمل وبطلب منهم، الشركاء الاجتماعيين بالقطاع، حيث شارك في الجلسة الأولى التي دارت أشغالها بداية من الساعة الثامنة(00 :08)  صباحا، كل من نقابات (unpef, snapest, satef, snte, cela) في حين ضمت الجلسة الثانية (15:00) نقابات (fnte, snapap, snccopen, snapep). هذا وخلال الجلستين تم مناقشة النقاط التالية:
·       تحضير دخول الفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية 2018/2017.
·       التطرق الى الاستشارة التي اطلقتها الوزارة بخصوص تاريخ اجراء امتحان شهادة الباكالوريا.
·       تقييم تنفيذ ميثاق اخلاقيات قطاع التربية الوطنية.
·       تنظيم وزارة التربية الوطنية ليوم برلماني حول المرجعية الوطنية للتعلمات والتقييم.
·       استمرارية عمل اللجان المفتوحة في الملفات التالية: القانون الاساسي، تحديد الانصبة البيداغوجية للترقية، الخدمات الاجتماعية.
·       دراسة وإثراء مشاريع القرارات المتعلقة بمختلف المجالس المتواجدة على مستوى المؤسسات التعليمية وذلك في إطار لجنة عمل مشتركة.
·       تكوين فريق عمل لاقتراح مواضيع لتكوين النقابيين وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.
خلال هذا اللقاء أكدت معالي وزيرة التربية الوطنية على حرص الوزارة على استمراريتها في انتهاج سياسة الحوار والتفاوض مع الشركاء الاجتماعيين، كما دعت الى ضرورة الحرص على الالتزام بميثاق اخلاقيات القطاع، والالتفاف حول الهدف المشترك بين اعضاء الجماعة التربوية، وهو الوصول الى مدرسة الجودة.

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]