قانون المحروقات الجزائري الجديد 2018

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



تسليم النسخ الأولى من قانون المحروقات الجديد 2018  في جويلية المقبل

أعلن وزير الطاقة مصطفى قيتوني، الأحد، من وهران أن النسخ الأولى لمشروع تعديل قانون المحروقات ستسلم في جويلية القادم
قانون المحروقات الجزائري 2018

"نتوقع تسليم النسخ الأولى لمشروع تعديل المحروقات الذي هو حاليا محل تفكير خلال شهر يوليو القادم " حسبما أبرزه الوزير في لقاء مع الصحافة بمناسبة افتتاح الطبعة الثامنة للندوة-المعرض حول الصناعة البترولية والغازية بشمال  إفريقيا (ناباك 2018).
تعرف الديناميكية في الساحة الطاقوية "تغيرا ملحوظا والأسواق لم تعد كما هي"  حسبما أشار اليه قيتوني معتبرا بأنه "ليس من المنطقي تسيير قطاع  المحروقات حيث تتراوح الأسعار في سوق النفط بين 60 و 70 دولار مع القانون نفسه  حيث كان النفط يباع ب150 دولار ".
وأضاف الوزير أنه " يتعين أن يدرج هذا المشروع إجراءات جديدة في شكل تدابير  تحفيزية للشراكة و لضمان أحسن جاذبية ".
وسيتيح تعديل هذا القانون تشجيع استغلال جميع الحقول وتحسين استغلال تلك  الموجودة وانتاجاتها خاصة في إطار التطور التكنولوجي وفق وزير الطاقة.
"ومن بين أهداف هذا المشروع أيضا اعطاء دفع للاستثمارات في الطاقات الجديدة  والطاقات المتجددة والمحروقات غير التقليدية" كما أضاف مصطفى قيتوني.
كما اعتبر الوزير بأنه بات من "الضروري" مراجعة الترسانة القانونية والجبائية  المتعلقة بقطاع المحروقات في الجزائر مما يتيح إزالة العقبات أمام الاستثمار  ومن أجل ضمان جاذبية الشركاء.

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

اضغط هنا للتعليق

هل تأيد تأجيل الاختبار الكتابي لمسابقات وزارة التربية 2018 لما بعد رمضان؟

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص الاستدعاء

اذا لم تتمكن من سحب استدعاء امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا ( رابط جديد يعمل جيدا)

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]