بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط الأخبار


هذا هو عدد مناصب الشغل لسنة 2018

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



400 الف منصب شغل و 100 الف في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني في 2018
كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد  زمالي،  الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن إنشاء حوالي 23 ألف مؤسسة مصغرة  وتحقيق 400 ألف منصب شغل خلال 2018.   
وأوضح الوزير في ختام الطبعة السابعة للصالون الوطني للتشغيل "سلام 2018" أنه  سيتم خلال هذه السنة أيضا "انشاء 100 ألف منصب شغل في اطار جهاز المساعدة على  الإدماج المهني منها 65 ألف في اطار عقود الإدماج و 35 ألف في اطار عقود العمل  المدعمة".
وأشار إلى أنه تم مؤخرا "الشروع في تنفيذ بعض الإجراءات لاسيما  تجاه المناطق الحدودية وذلك ضمن إستراتيجية متكاملة قصد تعزيز تنمية هذه  المناطق الى جانب إسداء بعض التعليمات لتدعيم التعاون مع السلطات المحلية  لتعبئة كافة الإمكانيات التي يملكها القطاع من أجل تحسين الخدمات التي تقدمها  مختلف الهيئات التي هي تحت وصاية الوزارة وتعزيز فرص التشغيل، سواء من خلال  أجهزة المساعدة على الإدماج المهني أومن خلال دعم استحداث المؤسسات المصغرة".
وذكر زمالي بكل الجهود التي بذلت من اجل "تحديد الاحتياجات بشكل دقيق  وتشخيص الامكانيات البشرية وطبيعة تأهيلها اضافة الى حصر الثروات التي تتوفر  عليها كل منطقة للتمكن من وضع برنامج عمل لترقية التشغيل واستحداث مؤسسات  مصغرة بالمناطق الحدودية مع توجيه انشاء الانشطة نحو التكفل بتلك الاحتياجات  المحلية وتثمين ثرواتها" .
وفي ذات السياق --يضيف الوزير-- تم "منح رخص قصد ادماج الشباب في تلك المناطق  المذكورة في اطار الاجهزة العمومية للمساعدة على الادماج المهني للتخفيف  من ظاهرة البطالة وتحسين الخدمة العمومية والاستجابة لاحتياجات المواطنين  كالخدمات الصحية والتربية والمصالح الادارية" .

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]