بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط الأخبار


نسبة التصويت على موعد بكالوريا 2018

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



تعد شهادة البكالوريا أهم منعطف في حياة التلميذ ، غير أن الإضرابات التي شهدها قطاع التربية منذ أشهر كادت أن تعصف بهذا الحلم ،وهذا ما دفع بالوزارة الوصية إلى طرح استشارة للتلاميذ لجس نبضهم حول إمكانية تأجيل هذا الامتحان المصيري إلى ما بعد رمضان المقبل ما خلق تباينا في المواقف بين التلاميذ بين مؤيد ومعارض.
وفي هذا الجانب أبدى بعض التلاميذ في تصريح لميكروفون القناة الإذاعية الأولى رفضهم لتأجيل الامتحانات إلى ما بعد شهر رمضان وذلك بسبب الضغط الكبير الذي سينجم عن ذلك من سهر ومراجعة، بالإضافة إلى تراكم الدروس، والتي يتخوفون من تقديمها بسرعة وبدون شرح، ما سيجعلهم يدفعون الثمن مضاعفا.
أما الطرف المؤيد لتأجيلها إلى ما بعد الشهر الفضيل، فقد أبرز أن تأجيل البكالوريا سيسمح لهم بالمراجعة واستيعاب الدروس بأريحية وبدون ضغوطات.
 هذا الرأي الذي دعمته أستاذة التعليم الثانوي وعضو بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، حبيبة فان، مؤكدة بأن التأجيل ضروري لعدة أسباب، أهمها زيادة مدة المراجعة وتمكين التلميذ من التركيز وفهم الأسئلة وهو في حالة إفطار، والأهم من ذلك إكمال البرنامج الدراسي.
 وحسب استشارة وسبر للاراء على مدونة التربية و التعليم  وستدوم لغاية يوم 15 مارس 2018 ولحد الآن فإن النتائج كالآتي : 
  •  عدد المصوتين لحد الآن : اكثر من 45 ألف مصوت
  • عدد ونسبة المصوتين لصالح التأجيل : 28319 وهو ما يمثل نسبة 26 بالمئة والتي ارتفعت ارتفاعا طفيفا مقارنة بيوم امس
  • عدد المصوتين ضد التاجيل : 17207 وهو ما يمثل نسبة 37 بالمئة
وعملية التصويت مستمرة على مدونة التربية و التعليم  ويمكنكم التصويت و ابداء رأيكم من خلال الرابط التالي : 
أما النتائج الرسمية للتصويت على استشارة بكالوريا 2018 فستظهر بعد الخميس ان شاء الله , وقبل التصويت عليكم الاطلاع على ما يلي :

1 comments:

avatar

وزارة التربية خرجتت التي على منهاج التربية نفسها الى اللقاء بن غبريط غبرطت كل شيء لم يبق للعلم قيكة ولا حتى المفردا

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]