كنابست يوقف الاضراب

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



كنابست يوقف الاضراب
قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع التدريس ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) توقيف الإضراب و ذلك في ختام دورته الاستثنائية ببومرداس ليلة الثلاثاء الى الأربعاء، حسب ما أفاد به المنسق الوطني  سليم ولهة.
وأفاد السيد ولهة في تصريح لواج أن المجلس الوطني  في ختام دورته الإستثنائية التي دامت يومين قرر توقيف الإضراب الوطني المفتوح الذي شنه الأساتذة منذ 30 يناير الماضي.
وكان المجلس خلال هذه الدورة قد ناقش المسائل التي تشكل خلافا مع الوزارة والتي كانت سببا في اندلاع هذه الحركة الاحتجاجية. 
وتطالب كنابست تحقيق مطالب مهنية و إجتماعية، وفي مقدمتها تنفيذ المحاضر الوطنية والمحلية الموقعة مع مسؤولي وزارة التربية و لا سيما المحضر المؤرخ في 19 مايو 2015.

وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أكدت يوم أمس الثلاثاء أن  كل الإجراءات المناسبة ستتخذ لإعادة ادماج الاساتذة المفصولين، و أنه بإمكانهم  تقديم طعن على مستوى مديريات التربية التابعين لها مشيرة أن دراسة الطعون تتم في اطار اللجنة المتساوية الأعضاء.
كما طمأنت وزيرة التربية الوطنية، نهاية الأسبوع الماضي التلاميذ و أولياءهم بأنه تم اتخاذ كافة التدابير لضمان حقهم الدستوري في التعليم مع الأخذ بعين الاعتبار مبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص.
منقول : وأج

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص النتائج

تاريخ اعلان نتائج امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]