مسابقة مساعدي التمريض 2018

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



مسابقة مساعدي التمريض 2018
مسابقة مساعدي التمريض 2018
أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن فتح مسابقة مساعدي التمريض لراسبي امتحانات شهادة البكالوريا ”مستوى السنة الثالثة ثانوي شعبة علوم تجريبية” وشعبة رياضيات ، وهذا في عدة ولايات.
وتشمل  المسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك مساعدي التمريض للصحة العمومية، اختبار اختياري في مادة العلوم الطبيعية أو مادة الرياضيات لمدة ساعتان، وبمعامل 3، وكذا اختبار في إحدى اللغات الأجنبية ”اللغة الانجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الإسبانية” لمدة ساعتان، وبمعامل 2.
وتحدد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل 20/10 ولم يتحصلوا على علامة إقصائية أقل من 20/5، كما يمكن للذين لم تقبل ملفاتهم تقديم طعن لإدارة المعهد.
وتظهر نتائج المسابقة على مستوى معاهد التكوين العالي شبه الطبي عبر مختلف الولايات، ويتبع النجاح في الاختبار الكتابي اجتياز اختبار شفهي، على أن يستفيد مساعد التمريض من تكوين مساعد التمريض لمدة 18 شهرا مع التربصات، حيث يعمل عمل الممرض بالمستشفيات العمومية ويتقاضى أجر قاعدي شهري ب29000 دج مع منحة المردودية المقدرة ب12000 دج كل 3 أشهر.

وحسب الاعلان فإن التسجيلات تمتد من : 27 ديسمبر 2017 الى غاية 17 جانفي 2018  على مستوى مختلف المعاهد الوطنية العليا لتكوين الشبه الطبي، أما التسجيلات فمفتوحة للمترشحين الحاصلين على مستوى دراسي سنة ثالثة ثانوي سنتي 2016 و 2017  .
 أما عن الملف المطلوب فيتكون من : 
  • طلب خطي
  • نسخة من باقة التعريف الوطنية
  • شهادة مدرسية للسنة لثالثة ثانوي
  • كشف النقاط للثلاثي الثالث
  • كشف نقاط البكالوريا
  • استمارة المشاركة
  • شهادة اقامة
يمكن للمترشحين الراغبين في المشاركة الحصول على كشف نقاط البكالوريا من الموقع التالي : 

4 comments

avatar


شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص النتائج

تاريخ اعلان نتائج امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]