بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط الأخبار


استغلال القائمة الاحتياطية لمسابقة أساتذة الطورين المتوسط والثانوي لغاية 31 ديسمبر 2018

مرحبا بكم مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



 استغلال القائمة الاحتياطية لمسابقة أساتذة الطورين المتوسط والثانوي لغاية 31  ديسمبر 2018
أعلنت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت اليوم السبت، أن فتح المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف الخاص بأساتذة الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي، متوسط، ثانوي) سيكون ابتداء من 6 نوفمبر القادم على موقع الأرضية و ذلك أمام الناجحين الاحتياطيين في مسابقات التوظيف.
وكتبت الوزيرة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن "فتح المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف (ابتدائي، متوسط، ثانوي) سيكون ابتداء من تاريخ 06 نوفمبر القادم على الموقع tawdif.education.gov.dz
وكانت وزيرة التربية الوطنية قد أكدت في وقت سابق انه ومنذ 2016 تم توظيف أزيد من 93 ألف أستاذ، وهو ما يعادل نسبة 63 بالمائة من الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة المنظمة في 29 ابريل من 2016،  كما فتحت الوزارة في جوان الفارط مسابقة لتوظيف 10009 منها 4759 منصب بالنسبة لرتبة أستاذ التعليم الثانوي و 5250 لرتبة أستاذ التعليم المتوسط.
واعتبرت الوزيرة في تصريحات سابقة أن القطاع "يراعي في عملية التوظيف عامل  الاستحقاق والترتيب في أرضية التوظيف، حيث سيتم اللجوء إلى القائمة الوطنية بعد استغلال القائمة الولائية المسجلة في أرضية التوظيف لسنة 2017".
وحسب توزيع الاختصاصات، فان مادتي الرياضيات والفيزياء تعتبران من بين أكثر المناصب المطلوبة في التعليم الثانوي، حيث بلغ في مادة الرياضيات 764 منصب، تليها العلوم الفيزيائية ب 645 منصب، بينما حدد عدد المناصب في هاتين المادتين في التعليم المتوسط ب 1128 منصب بالنسبة لمادة العلوم الفيزيائية و 971 بالنسبة لمادة الرياضيات.
للإشارة سيتم توقيف استغلال القوائم الاحتياطية بالنسبة لأساتذة الطور الابتدائي في إطار مسابقة توظيف 2016 شهر ديسمبر 2017 بينما يتم توقيف استغلال  القائمة الاحتياطية لمسابقة توظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي في  31  ديسمبر 2018.
موقع الارضية الرقمية

1 comments:

avatar

بولاية مبلة ڨالونا حبسناا لاحتياط وهذا قرار من الوزارة !!!اذا كان صحيح هذا الخبر نطلب من سيادة الوزيرة التدخل السريع لاننا ناجحين ومن حقنا العمل بلا مزَّيتهم !

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]