ندوة صحفية لوزيرة التربية الوطنية مع اطارات ومديرية التربية

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



أشرفت  وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الأحد 27 أوت 2017، بمقر الوزارة بالمرادية، على ندوة وطنية شارك فيها إطارات الوزارة ومديري التربية للولايات وتناول موضوعها أخر التحضيرات المتعلقة بالدخول المدرسي 2017-2018 الذي سيستقبل أكثر من 9 ملايين تلميذ بزيادة تفوق 270.000 تلميذ مقارنة بالسنة الماضية.
بعد السلام الوطني، ألقت معالي الوزيرة كلمة استهلتها بتجديد شكرها لموظفي القطاع الذين بذلوا مجهودات خلال السنة الدراسية الماضية، والدرجة العالية من المسؤولية والتفاني في أداء مهامهم.
كما ذكرت السيدة الوزيرة بالمجهود المبذول من طرف الدولة التي جعلت من تربية أبنائها أولوية وطنية. 
كما أن الشعار الذي اختير لهذه السنة تضيف السيدة الوزيرة هو: الجميع يتجند من أجل مدرسة مواطنية وذات جودة. وفي هذا الإطار، تفرر تخصيص الدرس الافتتاحي لموضوع المواطنة مع التأكيد على التربية السلوكية بمساهمة فعالة لوزارة البيئة والطاقات المتجددة ومن ثمة سيتم العمل على تنفيذ عدد من العمليات المسجلة في برنامج عمل الحكومة.
وبعد اسدائها توجيهات تخص الجانب الإداري، البيداغوجي، تسيير الموارد البشرية والتسيير الجواري والتواصل، توجهت السيدة الوزيرة بجملة من التعليمات:
1- يجب توفر في كل مؤسسة تعليمية التأطير البيداغوجي والإداري اللازم.
2- تحسين التحكم في التعلمات الأساسية في الطور الإبتدائي.
3- إعادة النظر في نظام التقييم البيداغوجي.
4- التعميم التدريجي للأمازيغية 
5- تنفيذ البرنامج الوطني للتكوين لفائدة جميع الموظفين، بإعتبار التكوين أهم وسيلة لتحقيق العمليات المسطرة في برنامج الوزارة 
6- تحسين الحوكمة في النظام المدرسي مع مواصلة رقمنة القطاع
7- تعزيز التربية على المواطنة 
وقبل أن تختتم كلمتها، أعلنت السيدة الوزيرة عن تاريخ تنظيم الصالون الوطني للكتاب المدرسي من طرف الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية والذي سيتم افتتاحه رسميا يوم 05 سبتمبر المقبل وسيدوم إلى غاية 12 سبتمبر 2017 عبر كل ولايات الوطن.
وتجدر الإشارة أن الجديد في الندوة الوطنية لهذه السنة هو تنظيم ثلاث (03) ورشات موضوعاتية مكونة من مديرو التربية للولايات ومؤطرين من اطارات الوزارة، تم تناول خلالها المواضيع التالية:
1-الموارد البشرية، النظام المعلوماتي، المالية، الهياكل، التكوين.
2- البيداغوجيا، التمدرس، التكوين
3- النشاط الاجتماعي، الشركاء الاجتماعية.
وفي الأخير خصت السيدة الوزيرة، الإعلامية التي كانت حاضرة بقوة في هذه الندوة بتصريح حول الحدث كما أجابت على أسئلة الصحفيين

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2018

اضغط هنا للتعليق

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص النتائج

تاريخ اعلان نتائج امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]