Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
أحدث المواضيع

موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة

اهم الأخبار



بسم الله الرحمن الرحيم
مدونة التربية والتعليم
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016
المادة : رياضيات
موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016
 تقوم مدونة التربية و التعليم برفع موضوع الرياضيات و كذلك اجابة مقترحة للموضوع بعد نهاية الامتحان مباشرة ان شاء الله 
بحيث يجتاز تلاميذ الرابعة متوسط اختبارات شهادة التعليم المتوسط 2016 ابتداءا من اليوم 24 ماي 2016 وفي اليوم الثاني  يكون افتتاح الاختبارات بمادة الرياضيات ان شاء الله انها مادة علمية و جب التركيز و استغلال الوقت احسن استغلال .
موضوع امتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 مادة الثاني
 اضغط هنا للاطلاع على تصحيح مقترح لموضوع الرياضيات
 
 موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016

 موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016
مدونة التربية و التعليم تتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا في شهادة التعليم المتوسط 2016

91 comments

avatar

ياربي وفق كل من تعب واشق كيم اختي مليسة هيا ديرو القلب او كونو كيفها

avatar

sujet d'englais svp urgent

avatar

sujet d'englais svp urgent

avatar

امين انشاء الله

avatar

تةل

avatar

الوضعية صعبة جدا جدا كنت اتوقع ان تاتي في الوضعية الدوال

avatar

كانت الوضعية صعبة جدا كانها موجهة لاستاذ

avatar

يا إخوتي الجزء الثاني في الوضعية غلط في غلط يرجى حذفه راكو هبلتو التلاميذ عاودوا راجعوا السيجي و جربوا تحلوه تلقاو الجزء الثاني الوضعية خاطئ

avatar

الوضعية صعيبة بزاف قريب هبلت وانا نحلها

avatar

من فضلكم هل الجزء الثاني في الوضعية الادماجية حله يكون بنظرية المتوسط المتعلق بالوتر او بحساب المساحه الكلية للمثلث MCN و نطرح منه المساحة MNE؟ من فضلكم جاوبوني علا خاطر خايفة نغلط

avatar

ياو غلط في الجزء الثاني من الوضعية

avatar

اناولا انت؟؟؟؟ فهمني يارحم والديك راح نموت من الفجعة

avatar

كانت وضضعي اسئلتها معدة جدا فلدلكك يجب على وزيرة اصدار قرار تسامح معالتلاميد في تصحيح

avatar

ااامين

avatar

هدا موضوع رياضيات ولا مشاكل العالم

avatar

أناعصرت مخي ماكانش

avatar

الجزء الثاني صعب لكن مع التفكير الممل استطعت حله ان شاء الله ننجحوا

avatar

لالا هاذا بن غبريت لي راهي تلعب

avatar

بلعاني سهلونا العربية و فيزيك باش يهردونا مات

avatar

الوضعية كانوا غادي يديروها لصحاب الباك تغبرطت عقولهم حطوها فالبيام .

avatar

يعطيها ضربة بن غبريت انا مافوتش شهادة بصح راني عارفة بلي صعبوه بزاف

avatar

ماهو حله اذن

avatar

يعطيها ضربة بن غبريت انا مافوتش شهادة بصح راني عارفة بلي صعبوه بزاف

avatar

الحل نتع الوضعية الادماجية مييي حليت بصح لازم نتاكد بلييييييييز

avatar

سامحوني يا اصحاب ال bem هذا موضوع جد سهل و الذي يقول عكس هذا فليترك الدراسة اسهل من هذا لا يوجد الا 1+1 =2

avatar

le sujet ta3 lmat s3ib bazaf ana sbah mahalitche le part2

avatar

حقيقة ان موضوع الرياضيات متوسط 2016 كان طويل ولا يسع الطالب للتفكير وتحرير الاجابة رايت الكثير ان لم اقل كل الطلاب لم يستعملوا المسودات خوفا من شبح الوقت مما يصعب التصحيح على الاستاذ .....اتأسف لهذا كون الخاسر الاكبر الاستاذ والتلميذ معا

avatar

انا تلميذة ممتازة و من الاواءل على مستوى الولاية و مشاركة في اولمبياد المات بصح موضوع عصب عموما خاصة الجزء الثاني من المسالة... علاه تاع عام لول سهلتوهم فوق اللازم و سنة هلكتونا... الله لا يربحك يا بن غبريط و جماعتها وكيلكم ربي

avatar

شوفي يا بن غبريط المسالة كانت صعبة خاصة الجزء الثاني منها.. لكان جيتي صح تعدلي ماشي تخربي و تفكري في مصلحة التلاميذ و تقولي راكم ولادي و نحبكم مالا علا وجه ربي احذفي الجزء الثاني من المسالة

avatar

راني ما فهمتهاش بن غبريط تحوس على الشفافية و المواضيع تع شهادة التعليم المتوسط خرجو منذ مدة و اليوم حراس المركز و بالتحديد المرشدة التربوية خرجت المواضيع لولدها و صحابو

avatar

الموضوع ليس صعبا لكن مدته 3ساعات اما اذا ذكر التلميذ انه صعب فهذا يرجع الى كثرة خطوات التفكير للاجابة على سؤال واحد كما اضنه موضوع ماخوذ من تدريس الجيل الثاني و نحن لم نبدا فيه ((( لا تنقلوا مواضيع اوروبا و امريكا يا من يكون مصير الملايين من التلاميذ في رقابكم ))) السلام

avatar

anta wla nty ylakounte tire f ei math matjibche 15

avatar

قفلها نتا ولا نتي ياااااو قيييو قولنا الوضعية برك صعيبة ياخي بنادم ياخ انا جامي هبت من 15 في الرياضيات وهدا السوجي ندي فيه تحت 10

avatar

Bazzaf s3ib chahada hram 3liikooom

avatar

الله يهديك يا بن غبريط القوفريط

avatar

انتم لا تريدوا النجاح و الخير لأبنائنا لأن مستوى الاستاذ الحالي ولا اعمم طبعا لا يرتقى الى المتسوى المطلوب و الحل يا أخي اعادة النظر في المنظومة من اعلاها الى اسفلها وربحي وكيلكم وحسبنا الله و نعم الوكيل

avatar

بيان سوغ بنادم

avatar

كلي على بن غبريت تتسامح معاك

avatar

كحلي كحلي على بن غبريت تتسامح معاك كن عينها كن ما حرقتناش في الموضوع

avatar

الجزء الثاني صعيب بزاف ولموضوع مشى تاع ساعتين

avatar

الوضعية الادماجية صعيبة بززززززززززززززززاف و مام غالطة

avatar

الله لاتربح اللي وضع الأسئلة تع الرياضيات .........وخاصة المسالة

avatar

حسبنا الله و نعم الوكيل وكيلهم ربي لي دارو الموضوع

avatar

امييييييييييييييييييييييييييييييين

avatar

والله موضوع صعب, الحاجة لي متخليش التلميذ يفكر بكل رزانة و هدوء.. انا عقبت العام الماضي و راني حاسة بيكم , ان شاء الله تفرحوا

avatar

يا بن غبريط الله يغبرطك كثر من راكي مغبرطة

avatar

الوضعية صعبة صعبة ولم تكن في متناول الجميع اضافة الى خطا في الوضعية ................ماهذا الاهمال.............الموضوع سبب ضغوطات لعدد هائل من الطلاب ........

avatar

السلام عليكم لقد قمت بتعديل حل مادة الرياضيات bem2016 الرابط هو http://www.mediafire.com/download/mqsgk685htv6vfu/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%B5%D9%84+%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86+%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7+%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D8%AA++%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9+2016.pdf

avatar

المسالة صعبة لم استطع حلها كنت متاملة في الدوال لكن للاسف
اتمنى كل التوفيق لكم

avatar

ختي حنا قالنا الشيخ تجي بالتناظر المركزي

avatar

الوضعية كامل صعبة والوقت ما يكفيش نورمالمو سيجي نتاع 3 سوايع على الاقل كن غير ينحونا المسالة

avatar

الوضعية كانت صح صعيبة حرام عليك يا بن غبريط واش راكي حابة تهبلينا
انشاء الله يكون العلوم والفرنسية ساهلين

avatar

الله يعطيك موصيبة يا بن غبريط راكي باغيا ترجعي المدرسة الجزائرية مدرسة فرنسية ( تجيبي مواضيع تاع الخارج) عليك بالتساهل في التصحيح ولا تكون نتيجة صعبة (تفو عليكم يا الديوان الوطني) والله يجيبلو موصيبة يالاستاذ لي درت سوجي

avatar

في خاطر بن غبريت و اللي دارالسيجي آآآآآآآآآآآآآخخخخخخخخخخخختتتتتتتتتتتتففففففففففووووووووووووووهههههههه

avatar

الله لا تربحك الله لا تربحك يا بن غبريت

avatar
أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar

الموضوع ليس من متناولنا جد جد صعب خاصة الوضعية و فيها اخطاء ليس مدة 2 ساعات حرام عليكم الله لا يربح لي دار السوجي هلكتوناا علاه لوخرين سهلتولهم و حنا شويتوناا حرام و الله حرام هدا ظلم
الله لا تربحك يا بن قوفريط راكي تحطمي فالاجيال ما دنبهم

avatar

اكدلي على حل تاعو
تم ازالة التصحيح الأول في انتظار تأكيده من استاذ اخر ان شاء الله
= استاد غلط فيه يجيبو التلميد هده هيا ياو خممو شويا عباد ربي سيجي حلوه من قبل يازحي كي تكلي اخدم طرب من راسك سيجي وقول لتلميد يجيبو هاو يجيبو ****

avatar

لو كان درتوه في رمضان و حسنتو عونا خير مادرتوه في الفطر و شويتونا كيما قال المثل حمان ربي ولا حمان العبد ( بن غبريت )

avatar

3am komply w ana na9ra wm3a tli ma3raft waloo fi hadak sujet

avatar

ntmna njaaa7 lchahadat bac w bem w sinq amiiiiiine yaraby

avatar

انا جوزت العام لفات وراني حاسة بيكم ربي ينجحكم يارب ماتخافوش خاوتيييييييييييي

avatar

الوضعية الادماجية كانت صعيبة بزاااااااااااف والله خرجنا نبكيو منها المهم ربي يوفقنا ونجيبوه كامل

avatar

الله يعطيك موصيبة يا بن غبريط والله يجيبهالك في صحتك نتي واللي معاك

avatar

lyah wa3lah wlah la hram 3lik ya ben rabrit ntya raki kbira 3lah ma trouhich trayhi rouhak chwya ou rabi ynajahna nchalah

avatar
الاميرة الزهراء 25 مايو 2016 10:04 م

جاتني اسئلة الرياضيات سهلة ما عدا الجزء الثاني من المسالة لكان بغيتونا ننجحوا ما تصبوش علينا وتجيبوا لينا اسئلة ليست في مستوانا

avatar

انا ايضا توقعت ان تاتي الدوال واعرة بزاف ليداروهالنا

avatar

حرام عليكم بنتي 4 سنين و هيا تجاهد باش تجيب معدل الحلم في البيام مي نتوما تلعبوا مع الاسئلة و تحطوا على الكيف باش تحطموا امال الالاف كيما بنتي لهلا تربحك يا بن قفريط و جماعتها ام ضحية ........................... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

avatar

اسمحوا لي خاوتي سوجي صعيب بزاف اينشتاين وجماعتوا خرجوا يبكوا علاش هكذا ولا دينزل الوحي علينا ونبداو نحلو حسبيا الله ونعمة وكيل ربي نجحنا ان شاء الله ونطلعوا وشحان فيك يا نورية بن غبريط ورجلها فوق راسها

avatar

MejaQQ.com - Bonus TurnOver Terbesar 0,3% Setiap Minggunya..
Jangan sampai ketinggalan promo ini ya para pecinta poker dan domino online
Daftar - Deposit - Menang !! Hanya bersama MejaQQ,com menang + dapat Bonus setiap Minggunya. Daftar dan buktikan segera :D

Syarat dan ketentuan:
* Bonus Turnover akan diberikan dalam bentuk Chips Poker bagi Member yang mencapai syarat bonus dalam satu minggu
* Bonus akan ditambahkan/boleh diklaim setiap hari Senin Siang
* Program Bonus Turnover dapat berubah sewaktu-waktu
* Semua keputusan MejaQQ adalah mutlak
* Hubungi customer service kami untuk info lebih lanjut.

blogspot http://mejaqqno1.blogspot.com

Segera Daftarkan Diri Anda dan Sobat-Sobatmu Untuk Bermain Domino99, AduQ, BandarQ, Capsa Susun dan Poker Online

KLIK >> http://goo.gl/WF3cSr

Agen Judi Deposit Terkecil, Agen Judi Poker Terbaik, Agen Judi Domino Terpercaya, Agen Judi Online Termurah, Agen Judi Online Pembayaran Tercepat.

avatar

التلاميد كلهم ركزو على الدوال في المسالة لانها اتت في شهادة التعليم المتوسط من 2009 الى 2015 اتت على الدوال لكن لااعلم لمدا اتت هدا العام بهدا الشكل اظن ان بن غبريت تريد القضاء علين لاتريدنا ان ننجح ولكن راقبو معي ادا كانت نسبة النجاح في الجزائر ضعيفة ستقول انكم لم تدرسو ستضع التهم عليكم اما ادا ارادت ان ننجح بنسبة كبيرة عليها تسهيل الاسئلة في كل مادة التي تكون في متناول الجميع انا ايضا لم تعجبني مادة الرياضيات حتى العلوم الطبيعية والحياة ................حسنا انا اية من ولاية جيجل عمري 15 سنة

avatar

الشهادة تع المات محتاج تخمام بزاف والوقت ما كانش في صالحنا بصح لازم التركيز مع انو التمارين ساهلة كانت الوضعية فيها خدمة

avatar

موضوع الرياضيات ليس بالصعب كما تصفونه و المسألة ليست بالصعوبة التي تصفونها بها أنا تلميذة في الأولى متوسط و بالنسبة لي من راجع جيدا أخذ علامة جيدة

avatar

من راجع اخد العلامة انا معكي في هادا لكن الوقت لم يكفي جميع الطلاب مع العلم انني اكملت جميع اتمارينات عدى المسئلة التي بدءت في المحاولة فيها بلعشر الدقاءق اللاخيرة

avatar

الهم يامسهل الشديد وياملين الحديد لين قلوب المصحين لءوراقنا ياااااااارب اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامممممييييينن مع تمنياتي لكم بالنجاح و التفوق

avatar

السلام عليكم صحيح الوضعية صعبة جدا بالنسبة لتلميذ متوسط في نفس الوقت مقبولة بالنسبة للتلاميذ الممتازين في الرياضيات وكما قلت في الجزء الثاني مساحة المثلثMCN - مساحة المثلثMNE نجد180-90 تسوي 90 اذن الرجل عادل ومحق

avatar

الموضوع سهل لكن المسالة طويلة و بها اخطاء و الوقت لم يكفني لكي اكتب نتيجة سعر المتر الواحد ارجوا ان يحذف فانا اظن ان 90% لم يجيبوا على ذلك السؤال لمااذااااااااا.

avatar

لقد قمت بحل جميع الشهادات من 1999 الى 2015 كلها سهلة بالاضافة فانا حللت شهادات فرنسية من 2007 ال 2015 لكن مع الاسف الموضوع سهل و الوقت غير كافي خصوصا اخر جزء من المسالة ارجو ان يحذف.

avatar

احذفوا اخر جزء من المسالة ارجوكم.

avatar

sahe sujet ta3e les maths wa3er bezaf ya ben ghebritr hedfi l masaala
ou hena talamid n weklou lik rebi 3ela had e sujet

avatar

هاد السيجي ساهل .. فقط السؤال الأخير من المسألة معقد شوية ..

avatar

hasbia alah wn3ma lwkil fik ya ban gbrit

avatar

الوضعية صعبة بزاف بصح انشاء الله نربحوه كامل قولو امييييين

avatar

اميييييييييييييييييييييييييييين

avatar

n9olo nchalah le bem 2016 lina 9olo amin

avatar

3andak lha9 trabarto whatoha lel bem

avatar

ana tani

avatar

البيام تاع2016 نطويه وننساه ونشاالله نخلفها في الباقي اميييين ليا ولقاع اللي تحقروا كيفي

avatar

اسمع يا بنادم مابيد قلت ياضحاب البيام معناها انتا ما عقتش البيام ف2016
-ما عقبتش البيام وتهدر قلنا ماعليهش
-تسب فينا وتقول "فليترك الدراسة " قلنا معليهش
- بصح تلحق باش تقول السوجي ساهل هادي كبيرة بزاف ولوكان نعرفك شكون نجي ليك وين راك ونمدغك كيي العلك ولا نقتللك بيديا يا واحد الكذاب تهدرو برك بصح لوكان نعيلك عملية تاع الابتدائي ما تعرفش تحلها
ياو قيو فقنا بيكم

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

اضغط هنا للتعليق

هام للمتعلمين عن بعد بخصوص الاستدعاء

اذا لم تتمكن من سحب استدعاء امتحان المراسلة 2018 ادخل هنا ( رابط جديد يعمل جيدا)

لقراءة آخر التعليقات اختر فرز حسب الأحدث

 
]