التعليم الإبتدائيالسنة الخامسة إبتدائيشهادة التعليم الإبتدائي

هل هناك انقاذ لمن تحصل على معدل اقل من 4.5 ؟

هل هناك انقاذ لمن تحصل على معدل اقل من 4.5 ؟
هل هناك انقاذ لمن تحصل على معدل اقل من 4.5 ؟ يتساءل الاولياء و التلاميذ عن امكتنية الاعتماذ على الانقاذ في النجاح الى مستوى أعلى في الطور الابتدائي  ، بعد الغاء شهادة امتحانات الفصل الثاني  ن وايضا الغاء ششهادة التعليم الابتدائي 2020.
والجواب و بكل بساطة  ، ليس هناك انقاذ على الاقل لحد الآن لم يتم التحدث عن الانقاذ من طرف وزارة التربية الوطنية  ، سواء تعلق الامر بالانقاذ في شهادة التعليم الابتدائي 2020 أو الانقاذ في الانتقال لمختلف سنوات الابتدائي الاخرى.
ولعل تخفيض معدل الانتقال و النجاح الى 4.5 بدل معدل 5 يعد في حد ذاته مساعدة للتلاميذ خاصة بعد الغاء امتحانات الفصل الثاني  ، وبالتالي قد لا تعتمد وزارة التربية الوطنية على الانقاذ ولن تقوم بأي اجراء آخر في ما يخص النجاح.
وبخصوص كشف نقاط  العلامات و المعدلات السنوية للسنة الدراسية 2020 فسيتم الاطلاع عليها قريبا من خلال فضاء أولياء التلاميذ tharwa  ، ولو أن جميع التلاميذ يعلمون مسبقا معدلاتهم  ، بحيث أن معدل النجاح ما هو الى معدل الفصل الاول + معدل الفصل الثاني تقسيم 2  ، فذا حصل التلميذ على معدل 4.5 فما فوق فهو ناجح و العكس اذا حصل على معدل اقل من 4.5  ، وفي الاخير نتمنى كل التوفيق و النجاح لجميع التلاميذ في مختلف السنوات و المتويات الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: