الرقمنةوزارة التربية الوطنية

نتائج الفصل الثالث 2020 tharwa.education.gov.dz

الاطلاع على نتائج الفصل الثالث عبر فضاء أولياء التلاميذ

نتائج الفصل الثالث 2020 tharwa.education.gov.dz جميع المستويات الدراسية

وزارة التربية : نتائج وكشوف نقاط الفصل الثالث 2020 عبر فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz

نتائج الفصل الثالث 2020 tharwa.education.gov.dz
نتائج الفصل الثالث 2020 tharwa.education.gov.dz

لماذا نتائج الفصل الثالث على موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.gov.dz?

اذا استمرت جائحة كوفيد 19 فإن وزارة التربية الوطنية، سوف تقوم باعلان نتائج الفصل الثالث للسنة الدراسية 2019-2020 عبر نظامها المعلوماتي لأولياء التلاميذ من أجل الحصول على نتائج التقويم للفصل الثالث ،وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية التلاميذ.

وذلك أيضا تفضيلا لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة،ومن أجل تعويد الأولياء من الاطلاع على نتائج ابنائهم ومتابعة مدى انظباطهم من خلال فضاء اولياء التلاميذ  thatrwa   ، وقد  مكنت وزارة التربية الوطنية لأولياء التلاميذ الحصول على نتائج أبنائهم للفصل الثاني للسنة الدراسية 2020/2019  ، رغم أنهم واجهوا صعوبات للدخول للفضاء وذلك راجع طبعا لنقص خبرتهم في استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال الحديثة.

 

نتائج الفصل الثالث 2020 tharwa.education.gov.dz

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن نتائج الفصل الثالث و تحميل كشوف النقاط من خلال فضاء اولياء التلاميذ و سيتم من الان فصاعدا استخدامه من أجل تطوير المنظومة التربوية و رقمنتها التي باشرت فيها وزارة التربية الوطنية منذ حوالي 5 سنوات.

من جهتهم استحسن أولياء التلاميذ هذه الخطوة التي أعلنت عنها الوزارة تفاديا لانتشار العدوى، حيث أكد رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، بأن هذه الخطوة جاءت لتفادي التجمعات ، مضيفا بأنها فرصة لتعقيم كل المدارس و تقليل التجمعات التي تساعد على تسريع انتشار هذا الوباء.

 

وسيتحدد مصير السنة الدراسية 2019-2020 يوم الاحد 10 ماي 2020  ، من خلال اجتماع وزاري يتم فيه الاعلان عن القرار النهائي الذي يخص الفصل الثالث و ايضا الامتحانات الرسمية ( بكالوريا 2020- شهادة التعليم المتوسط 2020 – شهادة التعليم الابتدائي 2020).

 

وتصب اغلب الاقتراحات فيما يلي : تاجيل بكالوريا 2020 واعتماد نظام العتبة  ، الغاء البيام و السانكيام لعام 2020 ، احتساب معدلي الفصل الاول و الثاني في النجاح على أن يتم اعتماد 9.20 كمعدل نجاح في الطور المتوسط و الثانوي  ، واعتماد معدل 4.5 كمعدل للنجاح في الطور الابتدائي.

القرار النهائي بخصوص السنة الدراسة 2019/2020 يتخذ الاحد المقبل

موقع الاطلاع على نتائج الفصل الثالث 2020:

THATRWA.EDUCATION.GOV.DZ

THATRWA.EDUCATION.GOV.DZ

رابط هام : كيفية التسجيل على فضاء اولياء التلاميذ

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق