أخبار الجزائربكالوريا 2023

موقع تحميل فروض المراسلة المعلام 2024 – scolarium onefd edu dz

 سيتم قريبا نشر رزنامة تحميل فروض المراسلة لجميع المستويات للسنة الدراسية 2023/2024 من المعلام ، لهذا نقدم لكم روابط  ، تحميل الفروض لجميع المستويات ، يتم احتساب نقطة تحميل الفروض مع نقاط المراقبة المستمرة ٍّو للاشارة انطلقت تسجلات المراسلة منذ 20 سبتمبر 2023.

موقع فروض المراسلة المعلام – scolarium.onefd.edu.dz

 موقع فروض المراسلة scolarium.onefd.edu.dz

يعتمد الديوان على تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة في عملية التعلم والتعليم بإستعمال المعلام.

و هو أهم موقع بالنسبة للتلاميذ الذين يدرسون بالمراسلة (عن بعد)، ففيه يتم تقييمهم و متباعة دراستهم.

1- تعريف المعلام:

أرضية التعليم الإلكترونية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (المعلام) هو عبارة عن فضاء تعليمي هدفه إيصال المعارف والمعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني.

وبرامج الإعلام والاتصال متطورة، ويقدم من خلال هذا الفضاء خدمات تعليمية متميزة تتمثل في مختلف الموارد و الأنشطة التفاعلية مختلفة ، كالوثائق المطبوعة ، السمعية البصرية كالإذاعة و التلفزيون ، تنظيم وتخصيص حصص تنشيطية. 

و يقوم الأن الديوان الوطني للتعليم عن بعد بتجدبد و تطوير طرق التحديث و التقييم بإضافة الألواح الرقمية و مزيد من المعلومات كالتالي:

يمر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد حاليا بمرحلة مهمة من مشواره التعليمي الإلكتروني من خلال تبنيه لتقنية التعليم النقال MOBILE LEARNING وتسخيره للأجهزة المحمولة في عملية التعليم الإلكتروني و التعليم عن بعد ، و اعتماد الديوان لهذا الأسلوب في تعليمه كان من أجل استغلال تطور التقنيات الخاصة بأجهزة الإتصالات و من أجل هذا إستحدث الديوان خدمة تعليمية جديدة لصالح المتعلمين الذين يختارون نمط الألواح الإلكترونية عند التسجيل وتتمثل في إدماج الدروس والموارد التفاعلية في الوسائط النقالة ( الألواح الإلكترونية والهواتف النقالة ) من نمط ANDROID على أن تعمم على باقي الأصناف الأخرى لاحقا.

تبقى هذه الخدمة اختيارية مهما كان النمط التعليمي الذي يسجل به المتعلم، وتخص فقط أقسام السنة الثالثة ثانوي على أن تعمم على جميع المستويات الأخرى في المستقبل القريب.

 الدخول إلى المعلام

تنقسم أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) إلى قسمين لكل مستوى موقع خاص به  كالتالي:

المعلام للطور المتوسط 2024

مستوى سنة أولى متوسط : http://scolarium-1am.onefd.edu.dz

مستوى سنة ثانية متوسط : http://scolarium-2am.onefd.edu.dz

مستوى سنة ثالثة متوسط : http://scolarium-3am.onefd.edu.dz

مستوى رابعة متوسط : http://scolarium-4am.onefd.edu.dz

المعلام للطور الثانوي 2024

مستوى سنة أولى ثانوي: http://scolarium-1as.onefd.edu.dz

مستوى سنة ثانية ثانوي: http://scolarium-2as.onefd.edu.dz

مستوى سنة ثالثة ثانوي: http://scolarium-3as.onefd.edu.dz

ملاحظة

الفروض للتقييم الذاتي فقط و لا ترسل للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد الفروض تحولت من فروض “للمراقبة” إلى فروض “للمراقبة الذاتية” وبمعنى آخر أن الطالب ليس عليه الإجابة على الفروض وتقديمها للتصحيح مثل ما كان عليه في السابق.

طريقة الحصول على كلمة المرور وإسم المستخدم لدخول المعلام

 للإستفادة من خدمات الأرضية التعليمية الإلكترونية يجب على المتعلم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور، واللذان يجدهما في وثيقة تأكيد التسجيل المؤكد، ستظهر بعدها الصفحة الرئيسية التي يجد فيها تصنيف المقررات الدراسية حسب كل طور.

تنويه: توجه لهذه الصفحة و أتبع التعليمات 

inscriptic.onefd.edu.dz

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى