اخبار الجزائر

موعد ليلة الشك لترقب رمضان 2020

رمضان 2020: ليلة الشك لترقب الهلال ستكون الخميس المقبل
أفأد بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر،  اليوم الاثنين الـ 20 أفريل2020، أن “اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف تعلم كافة المواطنين أن موعد ليلة الشك لترقب شهر رمضان المعظم لهذا العام 1441ه / 2020 سيكون يوم الخميس 29 شعبان الموافق لـ 23 أبريل 2020”.

واحياء لهذه السنة المباركة ستعقد ندوة خاصة بليلة الشك ابتداء من صلاة المغرب بمقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وستبث عبر وسائل الاعلام, يضيف البيان.
ليس هناك ما يمنع صيام شهر رمضان
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أنه “ليس هناك ما يمنع صيام شهر رمضان هذه السنة” الذي يتزامن و تفشي وباء كورونا كوفيد-19 .

وقال السيد بالمهدي عقب إشرافه على لقاء للجنة الفتوى بالوزارة حضره استثناء الناطق باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار للبحث في مسائل وانشغالات المواطنين عشية حلول شهر رمضان بأنه “ليس هناك علاقة بين الصيام وانتشار هذا الوباء ويجوز الصيام بالنسبة للأشخاص العاديين و أن الصيام لا يحدث جفافا في الحلق أو الفم أو يتسبب في انتشار العدوى”.

وقال الوزير استنادا الى رأي الدكتور فورار بأن “الإنسان يطيق الصوم ولا يشكل هذا المرض مانعا لذلك” مشيرا إلى أن الصيام يعطي بالعكس مناعة أكثر لجسم الصائم.

وأضاف الوزير بانه يستثني من ذلك كبار السن والناس العجزة وذوي الأمراض المزمنة والذين سبق لهم الترخيص بالإفطار كاشفا بأن هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بهذا الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: