موعد فتح موقع تسجيلات الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني و مختلف الأسلاك الأخرى  لسنة 2024 ، و الذي يخص الرتب التالية :

الضباط العاملين الحائزن على بكالوريا 2024 : التسجيلات الأولية للتجنيد المباشر للطلبة الضباط العاملين من بين الحائزين على بكالوريا 2024 الطلبة الضباط العاملين على أساس الشهادة الجامعية . تسجيل  ضباط الصف المتعاقدون :  الحائزين  شهادة البكالوريا أو السنة الثالثة ثانوي متممة.رجال الصف المتعاقدون ّ: التجنيد مفتوح للمترشحين الذين يثبتون مستوى السنة الرابعة متوسط على الأقل.

يتم فتح موقع التسجيلات مباشرة بعد اعلان نتائج البكالوريا 2024 ، مع ملاحظة أن التسجيلات تفتح مرة أخرى في آخر السنة بالنسبة لرجال الصف المتعاقدون

الرابط المباشر للتسجيل على الموقع : https://preinscription.mdn.dz

كيفية التسجيل عبر الموقع الخاص بالجيش و الدرك 2024

   تسمح هذه البوابة بالولوج إلى مختلف مواقع التسجيل الأولي للمترشحين الراغبين بالانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي كضباط أو أشبال أمة.

1 – شروط تجنيد الضباط

أ – شروط التجنيد المباشر للطلبة الضباط العاملين من بين الحائزين على بكالوريا 2024

الجنسية الجزائريةالسن من 18 على الأقل، إلى 21 سنة على الأكثر، بتاريخ 31 ديسمبر 2024. العزوبة شهادة البكالوريا للسنة الجارية بتقدير قريب من الجيد 20/12 على الأقل. النجاح في مسابقة القبول اختبار بسيكوتقني واختبار في الرياضةالتمتع باللياقة البدنية الجيدة. 

ب شروط تجنيد الطلبة الضباط العاملين على أساس الشهادة الجامعية

الجنسية الجزائريةالسن تسع عشر (19) سنة، مع زيادة عدد السنوات الدنيا المطلوبة للحصول على الشهادة الجامعيةالعزوبةالنجاح في مسابقة القبولالتمتع باللياقة البدنية الجيدة

ج -شروط تجنيد ضباط الصف المتعاقدين
 الجنسية الجزائريةالسن من 18 إلى 22 سنة بتاريخ 31 ديسمبر 2024 العزوبة والتمتع باللياقة البدنية الجيدة؛إثبات مستوى الثالثة ثانوي على الأقل، تعطى الأولوية للحائزين على شهادة البكالورياالنجاح في مسابقة القبول اختبار بسيكوتفني واختبار في الرياضة
التسجيلات الأولية : بالنسبة للمترشحين ضباط الصف تتم عبر شبكة الإنترنت على: https://preinscription.mdn.dz أو على مستوى هياكل التكوين لقيادات القوات وهيئات التكوين في الجيش الوطني الشعبي، كما هو مبين في هذا الدليل.
د – شروط تجنيد رجال الصف المتعاقدين:
الجنسية الجزائريةالسن من 18 إلى 22 سنة بتاريخ 31 ديسمبر 2020 العزوبة والتمتع باللياقة البدنية الجيدة.
(أ) عريف متعاقد :
الحائزين على شهادة التعليم المتوسط أو الذين يثبتون على الأقل مستوى السنة الأولى ثانوي، مع الأولوية للحاصلين على شهادات التكوين المهني.
ب جندي متعاقد
مستوى السنة الأولى متوسط على الأقل، مع الأولوية للحاصلين على شهادات التكوين المهني. التسجيلات الأولية : بالنسبة للمترشحين رجال الصف تتم على مستوى هياكل التكوين لقيادات القوات وهيئات التكوين في الجيش الوطني الشعبي، كما هو مبين في هذا دليل التجنيد 2024( ينشر لاحقا).

ملف التسجيل في صفوف الجيش و الدرك 2024

– تكوين ملف التسجيلات لكل الفئات:
(أ) تكوين ملف التسجيلات الأولي:
 استمارة استعلامات
ب تكوين ملف التجنيد
 طلب (01) خطي؛ نسخة (01) من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية، حسب الحالة؛ نسخة (01) من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية شهادة (01) الميلاد + شهادة (01) الإقامة. نسخة (01) من بطاقة التعريفصورة (01) شمسية.مستخرج (01) من السوابق العدلية + شهادة (01) الجنسيةأربع (04) صور شمسية
ملاحظة هامة : بعض المدراس و المراكز تطلب عدة نسخ من كل وثيقة و بالتالي على الراغبين في التسجيل أخذ حسابهم في هذا الجانب و نسخ الوثائق.

 قائمة التخصصات المطلوبة تنشر لاحقا على الموقع : https://preinscription.mdn.dz

التسجيلات الأولية: بالنسبة للمترشحين الضباط تتم حصريا عبر شبكة الإنترنت على الموقع – https://preinscription.mdn.dz 

خطوات التسجيل في موقع موعد فتح تسجيلات الجيش و الدرك MDN 2024

   تتم عملية التسجيل بالنسبة للضباط باتباع الخطوات التالية:

الولوج إلى الموقع المخصص للفئة المراد الانخراط ضمن صفوفها، حسب المؤهلات المطلوبة في كل فئة(المترشحين من فئة الحائزين على شهادة البكالوريا 2024 ، أو المترشحين من فئة الحائزين على شهادة جامعية أو فئة صف الضباط أو الجنود والعرفاء )؛ملء استمارة المعلومات المعروضة على الشاشة (حسب كل فئة)، والتأكد من صحة المعلومات المُدخلة؛

فور تأكيد التسجيل بالنقر على زر “التسجيل” سيتم عرض نسخة (pdf) للإستمارة الخاصة بالمترشّح، يمكنه تحميلها والاحتفاظ بها لإدراجها في ملفّ الترشح إذا تمّ اختياره ، سيتم الاتصال بك لاحقا من أجل اجتياز الفحص ( من الأفضا ان تجهز الملف مسبقا)

 موقع تسجيلات وزارة الدفاع الوطني للحاصلين على شهادة البكالوريا 2024

https://preinscription.mdn.dz/bac/

التعليقات

اترك رد