أخبار الجزائربكالوريا 2023

موعد صب المنحة الجامعية 2023-2024

 

تم الاعلان سابقا عن أن المنحة الجامعية سيتم صبها في  18 من كل شهر لكن بطبيعة الحال لن يتم صبها في هذا الشهر ( اكتوبر) بسبب التاخر في اكمال الملفات عن طريق منصة منحتي التي تم استحداثها هذا لاعام لايداع ملفات المنحة الكترونيا ، من جهة اخرى تم الاعلان – كما يعلم الجميع – زيادة في قيمة منحة الطلبة الجامعيين في الفاتح من أكتوبر في مجلس الوزراء، والتي أصبحت 2000 دج شهريا بدل 1300 دينار جزائري، وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري عن تاريخ صب المنحة الجامعية.

تاريخ صب المنحة الجامعية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري عن تاريخ صب منحة الطلبة الجامعيين،  والتي ستكون 18 من كل شهر وهذا بدل 3 أشعر كما جرت العادة.
وهذا القرار أكده الوزير في كلمة له خلال انطلاق الندوة الوطنية للجامعات وعرض استراتيجية القطاع لسنة 2024، قال بداري إن المنحة الجامعية ستصب شهريا عوض كل 3 أشهر وستكون يوم 18 من كل شهر ، حيث هذا القرار يخص جميع المستويات الليسانس والماستر والدكتوراه.

صب المنحة الجامعية في يوم موحد بالنسبة لجميع المؤسسات الجامعية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, هذا الخميس بالجزائر العاصمة, عن الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية “منحتي”, التي ستمكن الطلبة من إيداع ملفات طلب المنحة الجامعية عن بعد, على أن تصب يوم 18 من كل شهر.
 للاشارة كان مقررا أن يتم فتح منصة منحتي بداية من 15 أكتوبر لكن لحد الان لم يتمكن الطلبة من التسجيل بسبب خلل في المنصة
ولدى إشرافه على الندوة الوطنية للجامعات, أوضح السيد بداري أنه في إطار مساعي الوزارة الرامية إلى رقمنة القطاع والوصول إلى “صفر ورق”, أطلقت وزارة التعليم العالي منصة جديدة سميت “منحتي” مخصصة للطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية لتمكينهم من إرسال وثائقهم عبر الخط مع صبها في اليوم 18 من كل شهر.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يرمي إلى “تسهيل الاجراءات عبر رقمنة التعاملات بين الطلبة والإدارة وخلق حكامة جديدة”, لتسيير الخدمات الجامعية, مذكرا بالمناسبة أن هذه المنصة الجديدة “تضاف إلى الـ46 منصة المستحدثة في مختلف القطاعات التابعة لوزارة التعليم العالي”.
وبالمناسبة, ثمن السيد بداري “إلتفاتة رئيس الجمهورية, انحو الطلبة بعد قرار رفعه” لقيمة المنحة الجامعية من 1300 دج إلى 2000 دج شهريا.

كيفية التسجيل في منصة منحتي

يمكن التسجيل في منصة منحتي للاستفادة من المنحة الجامعية في الجزائر من خلال الخطوات التالية:

الذهاب إلى موقع منصة منحتي

الدخول إلى موقع منصة منحتي على الرابط التالي: https://progres.mesrs.dz/eminha/login.xhtml

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى