حسب ما هو وارد في موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bem.onec.dz يتم الشروع في سحب استدعاء بيام 2024 للنظاميين و الأحرار بداية من يوم 05 ماي 2024 من خلال موقع bem.onec.dz

سحب الاستدعاءات لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2024

سحب استدعاء التربية البدنية والرياضية للأحرار فقط إبتداء من 16 أفريل 2024 إلى 07 ماي 2024

سحب استدعاء الإختبارات الكتابية لجميع المترشحين ابتداء من 05 ماي 2024 الى غاية 05 جوان 2024

وجميع المترشحين يعني : الأحرار و النظاميين

حيث أن سحب استدعاء التربية البدنية مخصص لمترشحين الاحرار فقط من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أما عن موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2024 للنظاميين والأحرار للاختبار الكتابي فهو كما ذكرنا سابقا  من 05 ماي 2024 الى غاية 05 جوان 2024. يشمل هذا الإعلان استدعاء الاختبار الكتابي فقط، ولا يشمل استدعاء التربية البدنية الخاص بالأحرار، بما في ذلك المتعلمين عن بُعد التابعين للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بُعد.

وبعد سحب استدعاء استدعاء الاخبار الكتابي ،تأتي مباشرة فترة  إجراء الاختبار والتي هي في الفترة من 03  جوان إلى الاربعاء 05 جوان 2024 ، يمكنكم الاطلاع هنا على العد لتنازلي لاجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط بيام 2024

 سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط  bem onec dz 2024

كما ذكرنا سابقا بالنسبة لاستدعاءات الاختبارات الكتابية، فيتعين على جميع المترشحين، بما في ذلك النظاميين والأحرار ومترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بُعد، سحب استدعائهم ابتداءً من 5 ماي  2024 من خلال  موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2024 https://bem.onec.dz/ 

كيفية  سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط  bem onec dz 2024

يمكن الوصول إلى رابط سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2024 للنظاميين والأحرار عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط: bem.onec.dz.

لسحب الاستدعاء، يجب اتباع الخطوات التالية:

 الولوج إلى الرابط الخاص بالاستدعاء: bem.onec.dz. اختيار ولاية المترشح.كتابة الاسم واللقب باللغة العربية. كتابة اسم المستخدم والرقم السري.كتابة رمز المصادقة الثنائية في حال تفعيله أو تركه فارغا. الإجابة على العملية الحسابية. الضغط على سحب الاستدعاء.

بعد ذلك، ستحصل على الاستدعاء بصيغة PDF ويمكنك طباعته. يمكن أيضًا استخراجه بالهاتف لاحقًا في حال عدم توفر طابعة، ويمكن استخراجه بالأبيض والأسود.

ملاحظة هامة : معلومات الدخول من اسم المستخدم و الرقم السري بالنسبة للنظاميين تجدونها في الورقة الصغيرة التي قدمت لكم لدفع لحقوق التسجيل.

يتضمن الاستدعاء معلومات شخصية، بالإضافة إلى:

 رقم التسجيل.مكان إجراء الامتحان.برنامج وتوقيت إجراء الامتحان.

يجب الاحتفاظ برقم التسجيل من اجل الاطلاع على   نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، والحفاظ على البيانات الأخرى مثل اسم المستخدم والرقم السري.

تذكير: تاريخ استخراج استدعاء امتحان الشهادة التعليم المتوسط الكتابي يكون ابتداءً من 5 ماي  2024، ويتم ذلك عن طريق  موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bem.onec.dz/

التعليقات

اترك رد