أخبار الجزائرالتعليم الإبتدائيالسنة الخامسة إبتدائيشهادة التعليم الإبتدائي

موعد اجراء الاختبارات الاستدراكية للطور الابتدائي 2024

ليكن في علم جميع اولياء التلاميذ أن وزارة التربية الوطنية، قد حددت  تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية للموسم الدراسي 2023-2024، بين الثالث والعشرين والرابع والعشرين جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية.

وحسب  بيان لمصالح وزير التربية ، فإنّ الاختبارات الاستدراكية بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي (الثانية الثالثة والرابعة) ستجري يومي 23 و24 جوان 2024 ،  ، على أن يتمّ اعلان نتائج هذه الاختبارات سيكون في السابعه والعشرين من الشهر ذاته ( 27 جوان 2024 ) .

وقد حرصت وزارة لاتربية الوطنية على ضرورة التزام  كل المؤسسات التعليمية بتنظيم هذه الاختبارات في المراحل التعليمية “دون استثناء”، مؤكدةً أنّ الاختبارات الاستدراكية  “تخص التلاميذ الذين تحصلوا على معدل سنوي عام يتراوح بين 4.50 و4.99 من 10 في مرحلة التعليم الابتدائي، 

وفي ما يخص المواد المعنية بالاختبارات الاستدراكية فهفي “المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل بالنسبة لمرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط، وفي مادتين فقط من بين المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدلّ بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي”.

وفيما يخص  عملية اشهار تواريخ الاختبارات الاستدراكية في المراحل التعليمية الثلاث، وتبليغ التلاميذ المعنيين بها وأوليائهم، تتمّ بكل الوسائل المتاحة، لا سيما عبر المواقع الالكترونية والصفحات الرسمية لمديريات التربية، وذلك اليوم الخميس 23 ماي 2024.

للإشارة فإن الاختبارات الاستدراكية يُستثنى منه التلاميذ المقبلون على اجتياز امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.

وحسب وزارة التربية فإنّ الاختبارات الإستدراكية “عملية جدّ هامة تحافظ على جهود التلاميذ المعنيين بها”، وتعطي “فرصة ثانية للنجاح”، ناهيك عن تداعياتها الايجابية على المنظومة التربوية والتدرّج بين سنوات المرحلة التعليمية الواحدة.

واخيرا نتمنى للجميع التوفيق و النجاح في جميع الاختبارات و لأي سؤال أو استفسار يرجى ترك تعليق

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى