أخبار الجزائربكالوريا 2023

منصة منحتي minhaty لايداع ملف المنحة الجامعية

 

 

أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية عن اطلاف منصة منحتي minhaty لايداع ملف  المنحة و تجديد المنحة الجامعية وذلك بداية من يوم 15 اكتوبر 2023 ، بحيث يمكن للطلبة القدامى و الجدد  ايداع ملفاتهم الكترونيا عبر ” منصة منحتي ” المستحدثة التي سيتم اطلاقها بداية من يوم 15 أكتوبر الجاري.

 موعد فتح منصة منحتي minhaty ؟

سيتم اطلاق و فتح منصة منحتي بداية من يوم 15 اكتوبر 2023 من اجل اتاحة الفرصة للطلبة الجامعيين القدامى لايداع ملفاتهم الكترونيا بحيث يجب عليهم مسح الوثائق اللازمة ثم تحميلها عبر منصة منحتي.

الملف المطلوب للايداع على منصة منحتي لتجديد المنحة ؟ 

فيما يخص الوثائق المطلوبة من أجل تجديد المحة الجامعية و التي ستكون هذا العام عبر منصة منحتي كما سبق ذكره تتمثل فيما يلي : 

نسخة من الشهادة المدرسية للسنة الجامعية الجارية مصادق عليهانسخة من شهادة النجاح للسنة الفارطة مصادق عليهاكشف الراتب السنوي للأبوين الأجيرينشهادة مداخيل الأبوين غير الأجراء (التقاعد على المعاش)تصريح بعدم العمل مصادق عليه من طرف المجلس الشعبي البلدي بالنسبة للأبوين العاطلين

 

كيفية ايداع ملف تجديد المنحة عبر منصة منحتي minhaty

لايداع ملف تجديد المنحة المذكور اعلاه قم بمالي : 

مسح الوثائق اللازمة المذكورة اعلاهالولوج الى منصة منحتي minhaty ( سيتم توفير الرابط لاحقا)تسجيل الدخولتحميل الوثائق

متى يتم صب المنحة الجامعية ؟ 

سيتم صب المنحة الجامعية لهذه السنة الجامعية في وقت واحد وكما تعلمون فإن المنحة الجامعية عرفت زيادة تم اقرارها هذا اعامة بحيث سيستفيد الطالب الجامعي من منحة قدرها 6 آلاف دينار جزائي ( أي 2000 دج شهريا) بعدما كانت 1300 دج شهريا.
 

رابط منصة منحتي minhaty

سيتم توفير رابط منصة منحتي يوم 15 أكتوبر و حينها ستتمكنون من ايداع ملف المنحة الجامعية عبر هذه المنصة ، وسوف نوفر لكم الرابط طبعا من خلال موقعنا هذا.

ماهي المنحة الجامعية ؟

 
المنحة الجامعية : المنحة مخصص مالي تقدمه الدولة للطلبة المسجلين قانونا في مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي بقصد تغطية جزء من مصاريفهم الدراسية أو تكملة وسائل عيشهم.
 
تضمن المنحة الجامعية للطالب على مدى المدة الدراسية المحددة. إن حساب هذه المدة يكون إبتداءا من سنة
 
الحصول على شهادة البكالوريا وليس إبتداءا من التسجيل الأول. يسمح من الاستفادة  من المنحة في حالة إعادة السنة الدراسية إلا مرة واحدة خلال الطور الدراسي. و يعتبر تأخرا دراسيا كل تغيير في الفرع أو إعادة توجيه أو التوقف عن الدراسة لمدة معينة مهما كانت الأسباب  ويتم توقيف المنحة عندما يتجاوز التأخر سنة. لا تمدد المنحة لمستفيدها إلا بعد سنة كاملة من النجاح.
 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى