التعليم الثانويبكالوريا 2020
أخر الأخبار

معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020

المعدل السنوي للانتقال في الطور الثانوي 2020

معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020
معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020

معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020

معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020 بعد الغاء الفصل الثالث : اعلن وزير التربية الوطنية ” السيد محمد واجعوط ” اليوم الاثنين 11 ماي 2020″ ، أن معد الانتقال و النجاح في الطور الثانوي للسنة الدراسية 2019-2020 قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو  9 من 20، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثاثل بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020

معدل الانتقال بالنسبة للطور الثانوي للسنة الاولى و الثانية ثانوي سيكون بحساب معدلي الفصل الاول و الثاني فقط , مع تخفيض معدل الانتقال الى 9 من 20 , ذلك ما صرح به وزير التربية الوطنية اليوم في معرض حديثه عن اجراءات نهاية السنة الدراسية الحالية
معدل الانتقال لجميع سنوات التعليم الثانوي

وبعد اجتماع مجلس الوزراء التاسع امس و الذي خرج بعدة قرارت تخص السنة الدراسية و الامتحانات المدرسية  ، حيث تم الغاء امتحان السانكيام  ، وتأجيل امتحان شهادة التعليم الثانوي للاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2020  ، وتأجيل امتحان بكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020، فإن الانتقال بالنسبة للسنوات المتبقية يكون باعتماد الفصلين الاول و الثاني مع تخفيض معدل الانتقال و القبول لجميع السنوات الى 9 من 20  . ويتعلق الامر : بالسنة الاولى ثانوي ، السنة الثانية ثانوي  ، السنة الثالثة ثانوي  ،السنة الرابعة ثانوي و السنة الخامسة ثانوي.

معدل الانتقال السنة الاولى ثانوي  2020

معدل الانتقال بالنسبة للسنة الاولى ثانوي هو 9 وبما ان السنة الاولى ثانوي هو مجموع معدل الفصلين مقسوم على 2   ، ويمكن الاطلاع على معدل النجاح بالنسبة للسنة الاولى ثانوي  ، اي المعدل السنوي 2020 من خلال فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz .

معدل الانتقال السنة الثانية ثانوي 2020

أما بالنسبة لمعدل الانتقال بالنسبة للسنة الثانية من التعليم  ثانوي فهو  كذلك هو 9 من 20 و يتم الاعتماد على معدلي الفصل الاول و الفصل الثاني وذلك لايجاد المعدل السنوي للسنة الثانية ثانوي وكل تلميذ حصل على معدل 9 من 20  ( جمع معدل الفصل الاول و الفصل الثاني ثم القسمة على 2 لتجد المعدل السنوي للسنة الثانة ثانوي )  ، ويمكن الاطلاع على معدل النجاح بالنسبة للسنة الثانية  ثانوي  ، اي المعدل السنوي 2020 من خلال فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz.

معدل الانتقال السنة الثالثة ثانوي 2020

أما بالنسبة لمعدل الانتقال بالنسبة للسنة الثالثة من التعليم  الثانوي فهوي معدل البكالوريا ولاشارة فقط فقد تم تأجيل امتحان البكالوريا للاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020  ، كما أن اسئلة البكالوريا ستكون من دروس الفصل الأول و الثاني فقط بحيث تم استبعاد دروس الفصل الثالث التي تم نشرها عبر قنوات اليوتوب و أيضا عبر التلفزيون الجزائري عن طريق برنامج مفاتيح النجاح.

 

وسيتم تحديد تاريخ سحب استدعاء بكالوريا 2020 في وقت لاحق ويتم سحب الاستدعاء عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات BAC.ONEC.DZ.

كيفية حساب معدل الانتقال في الطور الثانوي – المعدل السنوي

كما ذكرنا سابقا فقد تم الاعتماد على معدل 9 من 20  للنجاح و القبول في الطور الثانوي بالنسبة لسنوات : 1 ثانوي – 2 ثانوي – 3 ثانوي – 4 ثانوي – 5 ثانوي مع احتساب علامات الفصلين الاول و الثاني فقط و بالتالي فإن ايجاد المعدل السنوي يكون بقسمة مجموع معدلي الفصل الاول و الثاني على 2  ، ما عا السنة الاولى ثانوي.

الاطلاع على المعدل السنوي 2020 الطور الثانوي

يمكنكم الاطلاع على المعدل السنوي للسنة الدراسية 2019-2020 لجميع السنوات من خلال فضاء اولياء التلاميذ وسوف تتمكنون من تحميل كشف النقاط الخاص بذلك في وقت لاحق ( ربما جويلية أو وات )  وقد تم تاجيل الدول المدرسي 2021 الى غاية بداية شهر اكتوبر.

 

رابط فضاء اولياء التلاميذ من اجل كشف نقاط المعدل السنوي 2020

رابط فضاء اولياء التلاميذ بحيث يمنكم الاطلاع على معدلات وكشوف النقاط الخاصة بالمعدل السنوي الخاصة بالاطوار الثلاثة من اجل الاطلاع على المعدل السنوي للسنة الدراسية 2019-2020

tharwa.education.gov.dz

رابط مباشر لفضاء اولياء التلاميذ الفصل الثالث :

tharwa.education.gov.dz

هذا كل شي تقريبا وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح المتعلق بكيفة حساب معدل الانتقال في الطور الثانوي 2020 ، نتمنى لجميع التلاميذ النجاح و التوفيق وعطلة سعيدة للجميع  ، مع تحيات موقع مفاتيح النجاح للدراسة و التعليم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: