شروط المشاركة في مسابقة المدرسة الوطنية للصم و البكم 2023

فتح مسابقة للالتحاق بطور الماستر أساتذة التعليم الثانوي بالمدرسة العليا الصم البكم

تتم المشاركة في المسابقة الوطنية للإلتحاق بالمدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم وفقا ل: -1 القرار رقم 998 المؤرخ في 08 أوت 2022 المحدد لشروط الإلتحاق وكيفيات التوجيه و التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر ، لا سيما المادة 2 و المادة 7 منه .

-2- شروط الالتحاق بالمسابقة يكون حسب الشهادات المطلوبة الموضحة في الجدول التالي :

  • المشاركة عن طريق مسابقة وطنية للحاصلين على شهادة ليسانس (بكالوريا+3سنوات)
  • الشهادة المحضر لها : شهادة ماستر ” أستاذ التعليم الثانوي للصم والبكم “

 

مسابقة المدرسة الوطنية للصم و البكم 2023 رابط التسجيل

رابط التسجيل مسابقة المدرسة الوطنية للصم و البكم 2023

تنهي إلى علم كافة الراغبين في التقدم للإلتحاق بطور الماستر لتكوين أساتذة التعليم الثانوي في التخصصات المتوفرة لدى المدرسة ، عن طريق مسابقة وطنية حسب الشهادة ، أن إيداع ملفات الترشح سيكون ابتداءا من يوم 05 أوت 2023 إلى غاية 20 أوت 2023 ، و يتم انتقاء المترشحين حصريا على أساس الملف الإلكتروني يودع عبر العنوان التالي:

https://services.mesrs.dz/DCEU/course/view.php?id=81

التعريف بالمدرسة الوطنية للصم و البكم

تّم إنشاء المدرسة وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 21-515 المؤرخ في جمادى الأول عام 1443 الموافق لـ 25 ديسمبر سنة 2021 و نُشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية / العدد 96.

و أشرف السيد البروفيسور كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم 16 أكتوبر 2022 على الافتتاح و الإنطلاق الرسمي للدروس بالمدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم ببني مسوس . وهذا رفقة وزيري التربية الوطنية والتضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بشؤون التربية والتعليم .

و تهدف هذه المدرسة لضمان تكوين الأساتذة المختصين في تعليم الصم والبكم لفائدة قطاع التربية الوطنية والقطاعات الأخرى حسب الحاجة. اعتمادا على برنامج متخصص وتربصات ميدانية من أجل إدماج تلاميذ الصم وضعاف السمع في الحياة الاجتماعية والإقتصادية و توفير جميع الإمكانيات والوسائل والتجهيزات التي تساعد على تقديم تعليم ذي جودة عالية لمصلحة طلبة المدرسة. منها وجود (05) مخابر لتعليم لغة الإشارة وأستوديو سمعي بصري وأجهزة السمع وأدوات التعليم البيداغوجي التي تتماشى مع التكنولوجيا الحديثة .مع العمل على تطويرها لتصبح لاحقا مؤسسة ذات بعد إفريقي وعربي.

التخصصات لمعنية بالمشاركة في مسابقة المدرسة الوطنية لصم و البكم

ليسانس رياضيات…ليسانس فيزيك…ليسانس اعلام الي…ليسانس آداب…ليسانس علوم اقتصادية..ليسانس علوم بيولوجية…ليسانس علوم إسلامية…ليسانس انجليزية…ليسانس فرنسية…ليسانس تاريخ عام…ليسانس فلسفة…ليسانس امازيغية…ليسانس موسيقة…ليسانس تربية بدنية

الملف يرسل عبر الموقع الموضح في الاعلان

 

FB IMG 1691508418019 مسابقة المدرسة الوطنية للصم و البكم 2023

 

التعليقات

اترك رد