onefdالتعليم عن بعدالدراسة بالمراسلة

متى يتم اجراء امتحان المستوى دورة 2020 ONEFD ؟

بخصوص هل سيتم اجراء امتحان المستوى 2020 ONEFD أم لا ؟

هل سيتم اجراء امتحان اثبات المستوى دورة  2020 ONEFD

هذا السؤال يطرحه الجميع  ، وسوف نحاول ان يقدم لكم بعض الاجابات المقنعة و التي ستساعدكم ان شاء الله على ازالة التوتر و القالق فكما يعلم الجميع فإن امتحان اثبات  المستوى دورة  2020 كان مقررا اجراءه يوم 21 افريل 2020 ، لكن بسبب اجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا فقد تم تاجيل امتحام المستوى لوقت لاحق  ، لكن لم يتم تحديد هذا التوقيت في بيان لوزارة التربية الوطنية و أيضا للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد اعلنوا عن تأجيل امتحان اثباث المستوى الى وقت لاحق دون ذكر هذا التاريخ و الذي سيكون حتما تبعا للظروف الراهنة و المستقبلية ان شاء الله  ، خاصة مع رفع أو تمديد الحجر الصحي و تعليق الدراسة.

متى يتم اجراء امتحان المستوى دورة 2020 ONEFD
متى يتم اجراء امتحان المستوى دورة 2020 ONEFD

هل سيتم اجراء امتحان اثبات المستوى دورة 2020 ؟

قد يتم اجراء امتحان اثبات  المستوى دورة 2020 خاصة وانه يتم اجراءه في يوم واحد فقط ، لكن لم يتم تحديد تاريخ اجراءه بعد وقد يتم تحديد مصير امتحان المستوى يوم الاحد 10 ماي 2020 من خلال الاجتماع الوزاري المنتظر الذي سيتم فيه تحديد مصير السنة الدراسية ومنها بكالوريا 2020 ، شهادة التعليم المتوسط 2020 وشهادة التعليم الابتدائي 2020 ، واذا من المتحمل جدا سيتم تحديد مصير امتحان المستوى 2020 ايضا.

وبما ان الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد يملك امكانات لا بأس بها أي له تجارب في التعليم الكرتونيا فقد يتم اجراء امتحان المستوى على شاكلة الفرض الالكتروني.

متى يتم تحديد التاريخ الجديد اجراء امتحان المستوى 2020

ربما سيتم تحديد التريخ الجديد لاجراء امتحان المستوى بعد الاجتماع الوزاري يوم 10 ماي  ، والاكيد أن امتحان المستوى سيتم اجراءه سواء في شهر جويلية أو يتم تأخيره لشهر سبتمبر   ، لأن تسجيلات المراسلة 2021 سوف تتأخر ولا مشكلة في ذلك لأن في العادة تمتد تسجيلات التعليم عن بعد لغاية تقريبا شهر ديسمبر.

هل يمكن اجراء امتحان اثبات المستوى دورة 2020  بطريقة اخرى؟

نعم يمكن ذلك  ، والمحتمل اجراءه مثلما يتم اجراء افلرض الالكتروني وارد  لكن ذلك كما اشرنا سابقا يتوقف على القرار الذي سيتخذه مجلس الوزراء غدا الاحد 10 ماي 2020 ان شاء الله .

وكخلاصة نهائية فإن مصير امتحان اثبات المستوى مرتبط بالقرارات الوزارية التي ستصدر يوم الاحد 10 ماي 2020 وبعدها سيتم تحديد تاريخ اجراء الامتحان  أو سيتم الغاءه و تحديد صيغة اخرى للنجاح و الانتقال وهي الاعتماد على الفروض و الفرض الالمكتروني وربما سيتم برمجة امتحان المستوى الكرتونيا على شكل الفرض الالكتروني.

قد تجدون مستجدات اخرى على موقع التعليم والتكيون عن بعد :  ONEFD.EDU.DZ

قد يهمك : استدعاء امتحان المستوى 2020

هذا و سنوافيكم بالمستجدات المتعلقة بامتحان المستوى 2020 في وقتها تابعونا وبالتوفيق للجميع

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق