رفع منحة الطلبة الجامعيين 2023/2024

 أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الأحد  1 أكتوبر 2023 عن قرار في زيادة منحة جميع الطلبة الجامعيين وهذا ابتداءا من العام الدراسي 2023-2024، وقد جاء هذا القرار تزامنا مع الدخول الجامعي.
وجاء هذا القرار من خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء.
وحسب بيان رئاسة الجمهورية المتضمن نتائج الإجتماع، فإن قرار رفع منحة الطلبة الجامعيين سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من أكتوبر الجاري، ريثما يتم إعداد تصور جديد شامل لمنظومة الخدمات الجامعية في الجزائر.
وقد ثمّن رئيس الجمهورية القفزة النوعية في قطاع التعليم العالي، لاسيما فيما يخص مساهمته في تعزيز الإنتاج الوطني.
كما كلّف الرئيس، وزير القطاع بشكر كل عائلة التعليم العالي والبحث العلمي، موجّها إياه بربط الجامعات الجزائرية بنظيراتها في الخارج من خلال التوأمات بهدف تطوير الجهود والتصورات في مجال البحث والتعليم العالي.

نسبة الزيادة في منحة الطلبة الجامعيين

في ما يخص منحة الجامعيين فقد كان قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفع نسبة منحة البطالة بنسبة 53.84% وتقدر هذه الزيادة ب 700 دينار جزائري شهريا، أي أصبحت منحة الطلبة الجامعيين 2000 دينار جزائري شهريا بدل 1300 دينار جزائري، وهذه الزيادة تخص جميع الطلبة دون استثناء.

كم أصبحت منحة الطالب الجامعي؟

من خلال الزيادة التي قررها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في اجتماع الوزراء الذي عقده اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، فإن منحة الطالب ستصبح 6000 دينار جزائري كل ثلاثة أشهر، أي بمعدل 2000 دينار جزائري شهريا، و24000 سنويا.

التعليقات

اترك رد