اخبار الجزائر

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر

استلام رئيس الجمهورية الجزائرية أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

استلم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجزائر يوم الأربعاء 2021/04/08 أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى جمهورية الجزائر، وهذا حسب ماصرح به بيان لرئاسة الجمهورية.

والأمر يتعلق بكل من ” سعادة سفيرة المملكة المتحدة لبرطانيا العظمى وايرلندا الشمالية السيدة شارون وردل، سعادة سفير جمهورية الهند السيد جوراف أهلواليا، سعادة سفير جمهورية الكامرون، السيد كوميدور حميدو نجيمولو وسعادة سفير جمهورية السنغال، السيد سريني دياي”.

استلام أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد بالجزائر
استلام أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد بالجزائر

بحيث أجريت مراسيم تسليم أوراق الإعتماد بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقادوم، ومدير رئاسة الجمهورية السيد نور الدين بغداد الدايج.

سفيرة المملكة المتحدة لبرطانيا العظمى وإرلندا الشمالية السيدة شارون وردل:

أدلت سفيرة المملكة المتحدة لبرطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بهذا التصريح للصحافة الوطنية:” تعهدت للرئيس أن أبذل قصارى جهدي لتعزيز وتقوية علاقات الصداقة والتعاون الموجودة بين بلدينا، ونحن وأعون بحجم التحديات وفي المقابل الفرصة المتاحة، لذلك نطمح لتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين، كما أنه علينا تقاسم التجارب والمعارف وذلك في عديد المجالات كالتجارة، الأمن، التربية والتعليم العالي وهي ميادين ذات أهمية بالغة”.

سفير جمهورية الهند السيد جوراف أهلواليا:

ومن جهته صرح سفير جمهورية الهند بـ”بين الجزائر والهند علاقات قوية جدا ومتجذرة منذ استقلال البلدين، وهي علاقات تعكس روابط الأخوة بين الشعبين أيضا، ونتطلع لتعزيز العلاقات مع الجزائر والتعاون معها اقتصاديا باعتبارها أكبر بلد في إفريقيا والعالم العربي، فهي تعد بوابة لإفريقيا وأوروبا وسنعمل على توسيع مجالات التعاون الإقتصاد والفضاء والصناعات الصيدلانية وكذا تكنولوجيا المعلومات بما يخدم مصلحة الشعبية”.

سفير جمهورية الكامرون السيد كوميدو حميدو:

وفي ذات السياق قال سفير جمهورية الكامرون”الجزائر بالنسبة لبلدي كانت دوما ملاذا لكبار المناضلين وقادة التحرير في الكاميرون والجزائر كانت رائد في الدفاع عن شرف الإنسان وشرف إفريقيا، وأنا هنا من أجل تعزيز هذه العلاقة الجيدة بين الكاميرون والجزائر ، وباسم رئيس جمهورية الكاميرون أعمل على تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية وفي شتى المجالات التي تربط العلاقات بين بلدينا”.

سفير جمهورية السنقال السيد سريني دياي:

وقد قال رئيس جمهورية السنقال “لقد تشرفت كثيرا باستقبالي من طرف الرئيس تبون الذي سلمته أوراق اعتمادي واغتنمت هذه الفرصة لأنقل له تشكرات وتحيات صديقه الرئيس ماكيسال رئيس جمهورية السنقال”.

طالع أيضا:تفاصيل اجتماع نقابة المشرفيين التربويين بولاية الأغواط 2021

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: