الدخول الجامعي 2021/2022

دفع حقول التسجيل 2021 عن طريق الذهبية

تمكين الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا من دفع حقوق التسجيل الجامعي عن بعد بواسطة بطاقة الذهبية

تحسبا للدخول الجامعي 2021/2022 ، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يضع بريد الجزائر تحت تصرف الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا منصة رقمية، تتيح لهم إمكانية التسجيل عبر الأنترنت ودفع حقوق التسجيل عن بعد، باستعمال بطاقة الذهبية. يمكن الولوج إلى المنصة عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webtu/ أو عبر الموقع www@poste.dz . 

 ويطمئن بريد الجزائر ، في ذات المسعى، الطلبة الجدد الذين لا يحوزون بعد على بطاقة الذهبية أنه يمكنهم اللجوء إلى شخص آخر حامل لها لإجراء الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل.

في سياق آخر، بالنسبة للطلبة الذين لا يملكون حسابا بريديا جاريا، ولتسهيل إجراءات هذه العملية والتقليل من تنقلاتهم، تمنح منصة بريد الجزائر إمكانية الفتح الأولي للحساب البريدي الجاري عبر الأنترنت، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب عن طريق ملأ الاستمارة عبر الموقع وبالتالي تضييق وقت الانتظار عند الشباك وتفعيل إجراءات إصدار وسائل الدفع الخاصة بهم (دفتر شيكات والبطاقة النقدية الذهبية).

فور حصول الطالب على إشعار بالفتح الأولي لحسابه البريدي، يمكنه التقرب من مكتب بريد إقامته لاستكمال إجراءات فتح الحساب البريدي.

كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة للملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي : https://ccpnet.poste.dz 

يجسد هذا الإجراء التعاون المثمر بين مؤسسة بريد الجزائر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

تجدد مؤسسة بريد الجزائر بالمناسبة تهنئتها لجميع الطلبة الجدد وتتمنى لهم مشوارا دراسيا موفقا.

موقع نتائج بكالوريا 2021 bac.onec.dz

التعليقات

اترك رد