كيفية تصحيح اوراق مسابقة الاساتذة واسلاك الادارة 2017 ؟

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة


بعد ان قدمنا لكم تاريخ وموعد ظهور نتائج مسابقة الاساتذة 2017 وايضا موعد ظهور نتائج اسلاك الادارة نقدم لكم شرح قصير عن كيفية تصحيح أوراق المسابقة.
كيفية تصحيح اوراق مسابقة الاساتذة واسلاك الادارة 2017 ؟

يعتقد البعص - وهذا حسب التصريحات التي نقرأها - أن الاوراق يتم ارسالها لتصحح في ولايات اخرى تكون على شكل مراكز جهوية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات , لكن ذلك غير صحيح فالاوراق يتم تصحيحها في ولاية المترشح ثم يتم ارسال النتائج الى مركز التجميع واعلان النتائج وهو الذي يقوم بحساب المعدلات ببرامجه الخاصة - طبعا ليس سدويا - ويتم صب هذه النتائج في الموقع المخصص لاعلان النتائج والموقع مزود بخوارزمية تقوم آليا بتحديد اذا كان المترشح ناجح او راسب حيث يتم فقط صب نقاط جميع مواد المترشح في الموقع لتقوم الخوارزمية بحساب المعدل و اظهار نتيجة المترشح ناجح او راسب ولهذا فإن ظهور النتائج لم يعد ياخذ وقتا طويلا كما كان في السابق.
من يقوم بتصحيح اوراق الامتحانات ؟
هذا سؤال وجيه تكونون قد طرحتموه على انفسكم و الاجابة بسيطة قليلا , وزارة التربية الوطنية و الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات قامت مسبقا و بالتنسيق مع مديرياات التربية باعداد كل شيئ يخص تنظيم المسابقة ففي الوقت الذي كنتم انتم تقومون بالتسجيل و التحضير للمسابقة كانت وزارة التربية الوطنية ممثلة بمديريات التربية تقوم بالاعداد و تنظيم الاختبارات و لعلكم لاحظتم في المراكز شيئ من هذا التنظيم من قوائم و اسماء في الطاولات ..الخ وهذا اجراء روتيني تعود عليه الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات بالتنسيق مع مديريات التربية الوطنية التي تتولى تأطير المسابقة في حين يتولى تنظيمها الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات .
نعود الى سؤالنا من يقزم بتصحيح الاوراق ؟ يقوم بتصحيحها الاساتذة او المفتشين الذيت تم تعيينهم من طرف وزارة التربية ومديريات التربية و من بينهم الاساتذة الذين قاموا بحراستكم يعني قد تقع ورقتك في يد استاذ قام بحراستك .
لكن هل سيتعرف عليها ؟ طبعا لا هذا اذا تم التقيد بترميز الاوراق حيث يتم قص الجزء الذي كتبت فيه معلوماتك الشخصية ويتم تصحيح الورقة على انها مجهولة وفي مركز التجميع يتم اعادة تجميع الوراق وصب نقاطك بناء على الرمز المدون في الورقة وفي الجزء الذي تم قصه ويتولى ذلك لجنة خاصة .
اما تصحيح اوراق من حيث صحة الاجابة وخطاها فيتم مراعاة عدة أمور في اجابتك منها التنظيم و نظرتك للموضوع المطروح واسلوبك ونظافة ورقتك و خروجك عن الموضوع ..الخ فكل هذه العوامل قد تكون في صالحك اذا تقيدت بها لأن تصحيح ورقتك يكون باعتبارها ورقة استاذ المستقبل لا ورقة تلميذ .
هذا فقط ما اردنا اخباركم به بخصوص تصحيح الاوراق نتمنى ان نكون قد افدناكم كما نتمنى وندعو الله لكم بالتوفيق والنجاح .

3 comments

avatar

هل صحيح ان الاوراق الاضافية لا تصحح؟؟

avatar

on peux faire un recours

avatar

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,لكم الشكر والتقدير على هدا التوضيح الميسر.

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]