مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

لماذا الدورة الاستثنائية للبكالوريا و ليس الدورة الثانية؟

لماذا الدورة الاستثنائية للبكالوريا و ليس الدورة الثانية؟
قررت وزارة التربية الوطنية اجراء دورة اخرى للبكالوريا خاصة بالمتأخرين و المقصيين في الدورة العادية لبكالوريا 2017 و قد اطلقت عليها اسم " الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017" لعل بعضكم قد انتبه لهذا الاسم و البعض الآخر لم ينتبه, ترى هل كان مصطلح " الاستثنائية " عفويا ام ان وزارة التربية الوطنية قد تعمدت ذلك؟
نرى نحن انا مصطلح الاستثنائية متعمدا وذلك يعود لسببين رئيسيين : 
  • السبب الاول هو ان وزارة التربية الوطنية قررت في وقت سابق ان تكون امتحانات بكالوريا 2017 في دورة واحدة و بالتالي اطلقت على هذه الدورة " الدورة الاستثنائية " لتؤكد للجميع ان الوزارة عند كلمتها وانما جعلت هذه الدورة استثناءا لكثرة عدد المقصيين في بكالوريا دورة 2017 و ان هذه الدورة ستكون استثنائية للسبب المذكور.
  • السبب الثاني هو ان وزارة التربية الوطنية اطلقت مصطلح " استثنائية" كنوع من التحذير للمترشحين في ان هذه الدورة الثانية قد اجريت استثناء فقط و لن تصبح تقليدا في الاعوام المقبلة و انما هي فقط استثنائية بالنظر للظروف التي احيطت بها.
  • هذه هي قرائتنا لسبب تسمية هذه الدورة بالاستثنائية و ربما انتم لديكم رأي آخر.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني بالمرتبط بالمقاربة بالكفاءات وغيره من الشروحات المميزة تاسست مدونة التربية و التعليم الاصلية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017