مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

هام :تأجيل اعلان نتائج بكالوريا 2017 الى نهاية جويلية

وزيرة التربية الوطنية اليوم :
اعلان نتائج بكالوريا 2017 سيكون مع نهاية شهر جويلية بدل 15 جويلية.
سحب استدعاء بكالوريا 2017 الدورة الاستثنائية سيبدأ يوم 4 جويلية 2017.
اليكم المقال كاملا
تأجيل اعلان نتائج بكالوريا 2017 الى نهاية جويلية

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت  يوم الاحد بالجزائر العاصمة ان نتائج الباكالوريا لسنة 2017 التي كان من  المقرر الاعلان عن نتائجها يوم 15 يوليو, سيتم الاعلان عنها في نهاية الشهر  الجاري.
و صرحت الوزيرة على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الامة لسنة  2016-2017 ان "نتائج الباكالوريا سيتم الاعلان عنها في نهاية يوليو", مؤكدة ان  سحب الاستدعاءات للدورة الخاصة للباكالوريا سيتم ابتداء من 4 يوليو.
و اوضحت السيدة بن غبريت ان الوزارة تعمل على التحضير للدورة الخاصة  للباكالوريا لفائدة التلاميذ الذين تم اقصاؤهم من الدورة السابقة بسبب التأخر  "بنفس شروط صرامة الدورة السابقة".
و صرحت الوزيرة قائلة "اننا نعكف على تنظيم دورة استثنائية  للباكالوريا ستجري من 13 الى  18 يوليو بنفس طريقة دورة يونيو. و اضافت  الوزيرة ان "هذا من ضمن التعليمات", مغتنمة فرصة الاشادة بكل عمال القطاع و كل  مصالح الامن على تجندهم للتحضير لهذه الدورة الخاصة.
سيوزع 104.036 مترشح  معني بهذه الدورة على 299 مركز امتحان عبر كامل  التراب الوطني منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر.

و كان الوزير الاول عبد المجيد تبون قد اعلن يوم الجمعة الماضي  بالمجلس الشعبي الوطني أنه سيتم تنظيم, بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة, دورة خاصة للبكالوريا للمترشحين الذين تم اقصائهم من الدورة الاولى  بسبب التأخر, مضيفا أنه قد منحت لوزيرة التربية نورية بن غبريت كافة  "الصلاحيات للتنظيم المادي لهذه الدورة الخاصة التي ستجرى بنفس صرامة هر  يونيو".

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني بالمرتبط بالمقاربة بالكفاءات وغيره من الشروحات المميزة تاسست مدونة التربية و التعليم الاصلية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017