مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

غيابات بالجملة في الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017

عرفت الدورة الاستثنائية المنظمة لفائدة المترشحين المقصيين من بكالوريا 2017 بسبب التأخر غيابات بالجملة في صفوف المترشحين المعنيين.
غيابات بالجملة في الدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017ورغم ان وزارة التربية الوطنية خصصت كل الظروف و الامكانيات من اجل استقبال و انجاح الدورة الا انها قابلت عزوف العديد من المترشحين و قد اكد لنا البعض ان سبب الغيابات الكثيرة يعود لكون اغلب المترشحين النقصيين كانوا من الاحرار.
من جهة اخرى تم تجنيد اكثر من 10 آلاف شرطي و 30 مروحية من اجل السهرعللى تامين الدورة الاستثنائية للبكالوريا دورة 2017

حيث أكد السيد ختري أنه تم "تخصيص  طائرات مروحية لنقل المواضيع  الخاصة بهذا الامتحان الاستثنائي للبكالوريا عن طريق  الجو" مشيرا الى أن  قطاعه "جند 30 طائرة مروحية وبرمج 15 رحلة جوية للتمكن من ايصال كل المواضيع  بمراكز الامتحانات الموزعة بمختلف مناطق الوطن في اسرع وقت ممكن وفي ظروف  أمنية محكمة".
وقد شكلت لهذا الغرض يضيف ذات المتحدث "فرق لنقل هذه المواضيع تضم شرطيين وعونين من الدرك الوطني وممثل عن وزارة التربية الوطنية للتامين المواضيع  وتفادي تسربها ".
و في إطار مكافحة الجريمة الالكترونية تم أيضا كما أكده العميد الأول للشرطة في ندوته " تجنيد على المستويين الوطني والمحلي فرق مكلفة بمتابعة نشاطات  مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي لمكافحة واجهاض أي محاولة تهدف الى تسريب  المواضيع في الوقت المناسب".       
للإشارة، فإن هذه الدورة  تخص المترشحين الذين تم إقصاؤهم بسبب التأخر في  الدورة العادية التي نظمت من 11 إلى 15 يونيو الفارط.
و يتوزع ال104.036 مترشح المعني بهذه الدورة على 299 مركز امتحان عبر كامل التراب الوطني منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر. 
وجاء تنظيم هذه الدورة التي أعلن عنها الوزير الأول عبد المجيد تبون في 23 يونيو الماضي بالمجلس الشعبي الوطني بقرار من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حيث وجهت وزارة التربية الوطنية في 30 يونيو تعليمات صارمة تحث على تطبيق "نفس الإجراءات التنظيمية والأمنية" التي طبقت خلال الدورة الفارطة لهذا الامتحان.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني بالمرتبط بالمقاربة بالكفاءات وغيره من الشروحات المميزة تاسست مدونة التربية و التعليم الاصلية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017