بحث متخصص
آخر الأخبار

موقع سحب استدعاء مسابقة الأساتذة واسلاك الادارة 2017 مفتوح : http://concours.onec.dz
الارضية الرقمية للتوظيف : tawdif.education.gov.dz

الأربعاء، 3 مايو، 2017

الرئيسية التكنولوجيات الجديدة للاعلام و الاتصال ملخص

التكنولوجيات الجديدة للاعلام و الاتصال ملخص

الثقافة العامة لمسابقة الاساتذة 2017
الدرس :  التكنولوجيات الجديدة  للاعلام و الاتصال
بطبيعة الحال التكنولوجيات الجديدة  للاعلام و الاتصال يقصد بها اجهزة وتقنيات الاتصال الحديثة مثل التلفاز ’ الهاتف الكمبيوتر وغيرها .
على المترشح تناول موضوع يصف فيه هذه الاجهزة والتقنيات  الحديثة للاتصالات وكيفية تطورها
كثيرا ما يستخدم مصطلح تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات  باعتباره مرادفا موسعاً لتكنولوجيا المعلومات ، ولكنه مصطلح مختلف, فهو أكثر تحديدا لأنه يشدد على دور  الاتصالات الموحدة وتكامل الاتصالات (خطوط الهاتف وإشارات لاسلكية)، أجهزة الكمبيوتر وكذلك المشاريع والبرامج اللازمة ، الوسيطة ، والتخزين، وأنظمة السمعية والبصرية، التي تمكن المستخدمين من الوصول إليها، وتخزين، ونقل، ومعالجة المعلومات.
 استخدامت عبارة تكنولوجيا الاعلام والاتصال من قبل الباحثين الأكاديميين منذ الثمانينات , ولكنها أصبحت شعبية بعد ان استخدمت في تقرير لحكومة المملكة المتحدة من قبل دينيس ستيفنسون في عام 1997.

يتم الآن استخدام المصطلح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضا للإشارة إلى التقارب بين الشبكات السمعية والبصرية والهاتف مع شبكات الكمبيوتر من خلال كابل واحد أو نظام ربط واحد. 
هناك حوافز اقتصادية كبيرة (وفورات في التكاليف الضخمة بسبب تجاوز شبكة الهاتف) لدمج الانظمة السمعية والبصرية، وإدارة المباني وشبكة الهاتف مع نظام شبكة الكمبيوتر باستخدام نظام موحد واحد من الكابلات، وتوزيع الإشارة والإدارة.

يتم استخدام مصطلح الاتصالات المعلوماتية أحيانا بالتبادل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. في الإتصالات المعلوماتية الواقع هو التوسع في الاتصالات السلكية واللاسلكية مع معالجة المعلومات ووظائف معالجة المحتوى على أساس تكنولوجيا رقمية مشتركة. للمقارنة بين هذه المصطلحات وغيرها.
اصبحت تكنولجيا الاعلام و الاتصال الحديثة تستخدم في مجال التعليم على نطاق واسع

مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات يقارن مستوى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنفاذ في جميع أنحاء العالم. .

ليست هناك تعليقات:

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©