مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
نتائج مسابقة الاساتذة 2017

آخر الأخبار

نتائج مسابقة الاساتذة 2017
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

تدشين الجامعة الموضوعاتية الجزائرية التونسية بتيبازة

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، بمعية سعادة سفير جمهورية تونس بالجزائر والسيد والي ولاية تيبازة، يوم الأحد 14 ماي 2017، بثانوية الشهيد محمد طالبي بتيبازة، على إعطاء إشارة انطلاق الجامعة الموضوعاتية الجزائرية التونسية حول "إعداد مختارات نصوص مدرسية من الأدب المغاربي".
بعد استقبال السيدة الوزيرة وسعادة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر والوفدين المرافقين لهما من طرف السيد والي ولاية تيبازة والسلطات المحلية المدنية والأمنية، توجه الوفد إلى ثانوية الشهيد محمد طالبي، مكان تنظيم الحدث.
بعد السلام والكلمة الترحيبية للسيد الوالي، ألقت السيدة الوزيرة كلمة أوضحت فيها أن هذه الجامعة تندرج في إطار تنفيذ توصيات الدورة الـ 21 للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية – التونسية وبرنامج التعاون الثنائي الذي تم تسطيره بعد زيارة العمل التي قام بها السيد وزير التربية التونسي، للجزائر، في سبتمبر 2016، حيث وقع الاتفاق خلال المحادثات التي أجريت بين الوزيرين للتربية على تطوير خمس محاور كبرى للتعاون الثنائي وهي : 
1. التكفل بالتراث المغاربي في الكتب المدرسية، مع تعيين مختارات أدبية مغاربية مشتركة، موجهة للأطوار التعليمية الثلاثة، 
2. تعليم اللغة العربية والتحكم في أدوات التحصيل الأساسية،
3. التربية على المواطنة والتربية المدنية والتربية على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام،
4. الإطار المغاربي في تقييم المكتسبات المدرسية،
5. إشكالية المعالجة البيداغوجية.
بعد مضي أقل من سنة على تسطير برنامج الثنائي هذا، لإعطاء إشارة الانطلاق لأول دورة تكوينية حول كيفية تصور وإعداد المختارات الأدبية المدرسية المغاربية لفائدة 40 مفتش (للغة العربية والأجنبية : 20 من الجزائر و 20 من تونس وسيعكف المشاركون في هذه الدورة التكوينية على :
• انتقاء مؤلفات أدبية جزائرية وتونسية،
• اختيار مقاطع نصية إعداد المختارات الأدبية للأطوار التعليمية الثلاثة
• إعطاء الأولوية لمنتوجات المؤلفين المغاربيين، بمختلف أنواعها : كتب أدبية للأطفال، أدب الشباب، حكايات، روايات، قصص قصيرة، نصوص مسرحية، شعر ...
وفي ختام كلمتها أكدت السيدة الوزيرة أن هذه الدورة التكوينية تعتبر أول عملية من سلسلة عمليات سبتمبر على مدار سنتين: 2017 و هي سنة انطلاق المشروع و 2018، التي سيصل فيها المشروع لنهايته بإعداد المختارات الأدبية المغاربية. ثم تفضل سعادة السفير بدوره بكلمة بهذه المناسبة.
بعد ذلك شرع في تقديم برناد هذه الجامعة، التي تدوم إلى غاية 17 ماي 2017، والمتضمن مداخلات خلال ثلاث جلسات تتخللها مناقشات في اليوم الأول. أما اليوم الثاني فسيحوي ورشتين اثنتين في اليوم الثالث والأخير سيتضمن ورشتين أخيرتين زائد خلاصة للورشات وكذا الاختتام الرسمي الذي سيحضره السيد رئيس الديوان لوزارة التربية الوطنية ممثلا لمعالي وزيرة التربية الوطنية.
تجدر الإشارة أن بعد مراسم الإعلان عن الافتتاح للجامعية، في اليوم الأول نشطت ندوة صحفية شاركت فيها السيدة وزيرة التربية الوطنية وكذا السيد عادل الحداد، المدير العام للمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي، التابع لوزارة التربية التونسية.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني بالمرتبط بالمقاربة بالكفاءات وغيره من الشروحات المميزة تاسست مدونة التربية و التعليم الاصلية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..
  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر والمنطقة الشرقية حيث تستطيع تقديم افضل خدمات التنظيف الشاملة ومكافحة الحشرات بالضمان بمحافظة الخبر باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالخبر فأذا اردتم الحصول علي خدما تنظيف المنازل والشقق والفلل والقصور والبيوت والمجالس والكنب والموكيت والمفروشات بجميع انواعها فتستطيعون الحصول علي جميع خدمات التنظيف بالجودة والدقة المثالية وبكفاءة عالية وبدقة ليس لها مثيل وهناك اهم خدمات التنظيف وهي خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والتي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وماكينات التنظيف بالبخار المتخصصة في التنظيف والتجفيف وازالة البقع كما ان شركة المثالي جروب لديها فروع بالمنطقة الشرقية فيتوفر لديها الخدمات الاتية

    شركة تنظيف فلل بالخبر
    شركة تنظيف شقق بالخبر
    شركة تنظيف منازل بالدمام

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    شركة تنظيف خزانات بالجبيل
    شركة تنظيف مسابح بالجبيل
    شركة صيانة مسابح بالجبيل

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017