مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

احصائيات امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2017

احصائيات امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2017
اكثر من 760 الف تلميذ يجتازون امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2017 على موعد غدا ان شاء الله مع امتحاناتت نهاية مرحلة الطور الابتدائي دورة ماي 2017 على مستوى الوطني , ويجتاز التلاميذ ثلاث الامتحان في ثلاث مواد هي : اللغة العربية - اللغة الفرنسية و الرياضيات .
وستعطي وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اشارة انطلاقث امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2017 من ولاية بشار في الصبيحة على ان تكون على موعد مع انطلاق الامتحان في الفترة المسائية بولاية تندوف ان شاء الله .
وحسب وزيرة التربية الوطنية يبلغ عدد المترشحين لامتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي لهذه الدورة 760.652 مترشح تمثل الاناث منهم نسبة 47,93 % . وقد عرفت هذه الدورة ارتفاع في عدد المترشحين قدره 55.192 مترشح .
ويبلغ عدد مراز اجراء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي 13.688 مركز ويؤطر الامتحانات 160880 استاذ.
وحسب البرنامج فسيجتاز المترشحون مادتي اللغة العربية و الرياضيات في الفترة الصباحية و مادة اللغة الفرنسية في الفترة المسائية وسجري الامتحان في مدارس المترشحين من اجل رفع معنوياتهم و ذلك للعام الثاني على التوالي .
ونفت وزارة التربية الوطنية امكانية اجراء دورة استدراكية في حين سيتم احتساب معدل الثلاثيات الثلاث للمترشحين الذين لم يحصلوا على معدل 5 من 10.
للاشارة فإن نتائج شهادة التعليم الابتدائي ستعلن يوم 9 جوان 2017 ن شاء الله
بالتوفيق و النجاح لأبنائنا

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017