مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

كل شيء عن كيفية بناء مواضيع اختبار بكالوريا 2017 وسلم التنقيط بالنظام الجديد

 بسم الله الرحمن الرحيم
نقدم لكم في هذه الادلة كيفية اعداد مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2017 بعد التغييرات التي طرأت على طبيعة الاختبارات التي تم تخفيفها .
كل شيء عن كيفية بناء مواضيع اختبار بكالوريا 2017 وسلم التنقيط بالنظام الجديد
الاساتذة: تمكن هذه الادلة من التعرف على كيفية اعداد اختبارات بكالويا 2017 و بالتالي اعداد نماذج مشابهة لها في الاختبارات الفصلية لتعويد التلاميذ على هذا النوع الجديد منالاختبارات .
التلاميذ: اخذ فكرة شاملة وواضحة عن طبيعة مواضيع  اختبارات بكالوريا 2017 و التعود عليها.
بالاضافة لاحتواء الادلة على كيفية انجاز مواضيع اختبار بكالوريا 2017 فإنها تحتوي ايضا على مواضيع افتراضية و عدد التمارين لكل مادة مع سلم التنقيط الجديد لبكالوريا 2017 وكيفية تقويم الاجابات من طرف المصحح
تقديم:
في اطار الاصلاحات الجوهرية التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية و التي كرسها القانون التوجيهي للتربية الوطنية ونتيجة لما  عرفه امتحان البكالوريا من تطورات عغلى كافة المستويات ومن اجل ربط وظيفة التدريس بتكوين التلميذ تكوينا سليما خاصة وان عغملية التقويم تحتل مكانة هامة في الفعل التعليمي والتعلمي  الذي يعغتبر جزءا لا  يتجزء منه , بل اضحى الاساس الذي تقوم عليه كل حركة تكوينية في ظل فلسفة النجاعة و النوعية و التي لا تتجسد الا بتثمين عملية التقويم بشتى انواعها, كانت الحاجة ماسة لتقويم طريقة اعداد المواضيع وكيفية بناءها ومن ثمة تحيين كيفية انجاز وبناء الاختبارات في مختلف مواد البكالوريا وهذا ما يجعل عملية التقويم هادفة .
دليل بناء اختبار بكالوريا 2017 مادة الهندسة الكهربائية .
من يستفيذ من هذه الادلة؟
تعتبر هذه الادلة المقدمة من طرف المفتشية العامة للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كوثيقةمنهجية يستعين بها اعضاء لجان اعداد مواضيع البكالوريا . 
ومن جهة اخرى يستفيذ منها الاساتذة في اعداد مواضيع الامتحانات الفصلية  وفق قواعد علمية صحيحةوايضا اعداد مواضيع تتوافق مع النظام الجديد " المخفف " لاختبارات البكالوريا و ايضا تمكنهم من تقويم الاهداف المسطرة في الرامج الرسميةوكذا المهارات و القدرات التي يكتسبها التلاميذ, بالاضافة الى اعتبارها كوثيقةتكوينية تمكن الاساتذةمن التدرب على كيفيات اعداد وبناء الاختبارات واكتساب القدرةعلى ذلك.
أما بالنسبة للتلاميذ فهي تساعدهم على التدرب في اقسامهم على نماذج هذه المواضيع حتى لا يفاجؤوا يوم  امتحان البكالوريا بنماذج تختلف عما تعودوا عليه في اقسامهم بل سيجدون انفسهم في وضع مألوف ومنهجية مطروحة وواضحة.
ملاحظة: 
تحتوي هذه الادلة على كيفيات اعداد الامتحانات , سلم التنقيط الجديد لبكالوريا 2017, بالاضافة الى منهاج المواد وطريقة طرح الاسئلة وطريقة تقويم الاجابات .
التحميل:

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني بالمرتبط بالمقاربة بالكفاءات وغيره من الشروحات المميزة تاسست مدونة التربية و التعليم الاصلية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017