مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

وزارة التربية: هذه هي أطول مدة انقطاع عن الدراسة بسبب التقلبات الجوية

وزارة التربية: هذه هي أطول مدة انقطاع عن الدراسة بسبب التقلبات الجوية
 وزارة التربية:أطول مدة انقطاع عن الدراسة بسبب التقلبات الجوية سجلت بولاية قسنطينة بـ 5 أيام
أكدت المفتشة المركزية بوزارة التربية مليكة عباد على أن المفتشية العامة للبيداغوجيا اقترحت بروتوكول عمل للتعديل البيداغوجي حيث تم تنصيب هيئات تفتيش بيداغوجية التي تقدم كل ما يحدث في كل منطقة و الإخبار بأي جديد وكذلك اقتراح الحلول الميدانية في كل منطقة في التراب الوطني وقدمت هذه الهيئات المعطيات للجنة المتابعة لتحديد الولايات الأكثر تضررا من التقلبات الجوية معلنة عن استدراك أربعة أسابيع من التأخير في الدروس.  
وأضافت مليكة عباد لدى استضافتها في برنامج "نحن الخدمة" للقناة الإذاعية الأولى هذا الخميس أنه  من بين الولايات الأكثر تضررا بسبب الاضطرابات الجوية سطيف ،بجاية ،تيزي وزو مؤكدة أن أطول مدة انقطاع عن الدراسة شهدتها ولاية قسنطينة لمدة 5 أيام حيث عرفت هذه الأخيرة تذبذبا على مستوى المؤسسات التعليمية مشيرة إلى أنه تم استدراك 4 أسابيع من التأخير في الدروس.
هذا وأبرزت المتحدثة أن بروتوكول التعديل البيداغوجي  ليس له علاقة بالتقلبات الجوية حيث يسمح هذا الأخير من استدراك واستكمال المقرر الدراسي بكل أريحية.
من جهة أخرى أوضحت المفتشة المركزية بوزارة التربية أن كل المناهج تركز على مستوى التلميذ المتوسط و ذلك عن طريق المناهج المسطرة بهدف تدريج المستوى هذا و تطرقت إلى التلاميذ الذين يجتازون امتحان نهاية السنة حيث يتم متابعتهم في الميدان عن طريق مفتشين في الميدان و ذلك بمرافقة الأساتذة.
كما كشفت مليكة عباد عن المشاركة في برنامج عالمي لتقييم مكتسبات التلميذ في الثقافة العلمية،الثقافة الرياضية،و اللغات والتي تسمح بمعرفة نقاط الضعف وتسطير امتحانات ذات معايير عالمية و معالجة النقص.
وفي الأخير دعت الأولياء و الشركاء الاجتماعيين إلى المساهمة في هذا التعديل كما طمئنت الأولياء أنه لن يذهب أي تلميذ لاجتياز الاختبار دون أن يكون مزود بكل المعلومات.
المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017