مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

بكالوريا 2017: بداية الامتحانات على التاسعة صباحا ومادتان فقط كل يوم (بن غبريت)

 بكالوريا 2017: بداية الامتحانات على التاسعة صباحا ومادتان فقط كل يوم (بن غبريت)
أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, عن  قرار تقليص عدد المواد الممتحنة في شهادة البكالوريا إلى "مادتين كل يوم" والشروع في الامتحانات على "الساعة التاسعة  صباحا بدل الثامنة".
وخلال لقاء جمعها بتلاميذ ثانوية الرياضيات بالقبة كشفت السيدة بن غبريت عن جملة من الإجراءات لفائدة المقبلين على امتحانات البكالوريا لدورة 2017 منها "تقليص عدد المواد الممتحن فيها كل يوم إلى مادتين بدل ثلاث والشروع في الامتحانات على الساعة التاسعة بدل الثامنة".
كما تقرر أيضا --أضافت الوزيرة-- تمديد فترة الاستراحة بين امتحان وأخر إلى "ساعة ونصف بدل نصف ساعة" وكذا "تقليص نصف ساعة لكل امتحان" على أن يكون محتوى هذا الأخير منطبق مع التوقيت الجديد.
وبغرض مرافقة التلاميذ وتوفير لهم كل ظروف النجاح سيما المقبلين على الامتحانات النهائية تقرر منح عناوين الكترونية لتسهيل ولوجهم إلى موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الذي يمنح دروسا تدعيمية مجانا.
وكانت الوزيرة قد استمعت خلال اللقاء الذي حضره أيضا إطارات ومفتشو قطاع التربية, إلى كل الاقتراحات والانشغالات التي عبر عنها التلاميذ سيما المتعلقة بالجانب البيداغوجي.
وكان اللقاء فرصة لوزيرة التربية للتذكير بمختلف الإجراءات التي تم اتخاذها سيما الإصلاحات التي تم إقرارها بخصوص تنظيم امتحانات البكالوريا" التي ستطبق تدريجيا" كما قالت خاصة ما تعلق بالتقييم المستمر.
ودعت السيدة بن غبريت  بالمناسبة التلاميذ إلى "الاعتماد فقط على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية كمصدر للمعلومات" وعدم الانسياق وراء الأخبار التي تنشر عبر المواقع الأخرى.
وبخصوص تقليص مدة العطل جددت الوزيرة التأكيد على أن الغرض من الوصول ل34 أسبوع من الدراسة بدل 26 حاليا, مشيرة إلى أن النظام الحالي (26 أسبوع) له انعكاسات سلبية كارتفاع نسبة الرسوب في الجامعة بسبب عدم اكتمال تدريس كل المقررات في الأقسام النهائية.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017