الرقمية للتوظيف ستسمح بتحسين أداء الإدارة وترشيد النفقات

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفاذة مجانا بكل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية خاصة


 الرقمية للتوظيف ستسمح بتحسين أداء الإدارة وترشيد النفقات
  أكدت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت,ليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن عصرنة القطاع, لاسيما عن طريق استحداث الأرضية الرقمية للتوظيف, ستسمح بتحسين أداء الإدارة وترشيد النفقات.
وخلال افتتاحها لليوم الإعلامي حول الأرضية الرقمية للتوظيف, أوضحت الوزيرة أنه "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
كما تحدثت السيدة بن غبريت عن المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات المترشحين المعنيين بشكل دوري.
وأشارت إلى أن هذا النظام يسمح بمعالجة قاعدة بيانات واسعة, حيث بلغ عدد المترشحين المعنيين بالتوظيف أزيد من 700.000 مترشح تم ترتيبهم حسب الترتيب الاستحقاقي على المستوى الولائي والوطني, وذلك حسب المادة و الطور, إلى جانب ترتيب الرغبات ومعالجتها حسب الترتيب الاستحقاقي والأولوية في الرغبة.
وذكرت الوزيرة بالمناسبة أنه تم التمكن, بفضل هذه الأرضية الرقمية, من تعيين ما يزيد عن 63.000 أستاذ, معبرة في آن واحد عن نيتها في توسيعها لتشمل التأطير الإدراي أيضا.
وفي ذات السياق, أشارت الوزيرة الى أنه بفضل هذا النظام "لم يتم تسجيل أي طعن على مستوى الإدارة", مشيرة إلى تسجيل نقص في أساتذة مادتي الفيزياء والرياضيات.
ملاحظة : عملية استغلال قوائم الاحتياط متواصلة ويمكنكم الدخول الى الارضية الارضية الرقمية للاطلاع على ترتيبكم وآخر من  تم توظيفه من هنـــــا

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

اضغط هنا للتعليق

ارشيف مواضيع البكالوريا

 
]