مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

بكالوريا 2016 : اجراءات صارمة تحسبا لأي محاولة غش

بكالوريا 2016 :  اجراءات صارمة  تحسبا لأي محاولة غش
 وزارة التربية تتخذ اجراءات "صارمة" تحسبا لأي محاولة غش في البكالوريا
أكد رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية, عبد الوهاب قليل, أن الوزارة بالتنسيق مع مصالح الأمن ووزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال اتخذت اجراءات "صارمة" تحسبا لأي محاولة غش في امتحان البكالوريا.
و أوضح السيد قليل في تصريح لوأج أن من بين الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها, تزويد مراكز الإمتحان بأجهزة الكشف عن أي وسيلة إلكترونية قد تستعمل في قاعات الإمتحان للإتصال بالخارج.
وعن امكانية قطع شبكة الإتصال بالهاتف النقال خلال امتحانات البكالوريا مثلما أفاد به بعض إطارات القطاع, أوضح نفس المسؤول أن وزارة التربية الوطنية "لم تتوصل الى إتفاق حول امكانية قطع الإتصال بشبكة الهاتف النقال لأن الأمر مرتبط بالحريات الشخصية للأفراد".
من جانبه, أكد مدير التربية للجزائر وسط نور الدين خالدي أن شبكة الإتصال عبرالهاتف النقال "ستكون ضعيفة طيلة أيام الإمتحان داخل مراكز الإجراء بسبب استعمال أجهزة التشويش بمعدل جهاز واحد في كل مركز", مشيرا إلى أن المديرية تحتوي على 56 جهاز تشويش. ومن جهة أخرى أشارالسيد خالدي, أنه تم استحدثت خلية أو قاعة للعمليات  لمتابعة اي محاولة غش في الإمتحانات الرسمية. وتتمثل وظيفة هذه الخلية المزودة بتجهيزات تكنولوجية عالية, في العمل بصفة مستمرة طيلة أيام الإمتحان على إعلام الجهات المركزية بكافة محاولات الغش الممكن تسجيلها.
وأكد مدير التربية للجزائر وسط ,أنه سيتم اجراء "تفتيش دقيق" لجميع المترشحين, لتجريدهم من جميع الوسائل الممكن جلبها للغش في الإمتحان. وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد صرحت أمس, أن الوزارة قررت
منع إدخال الهاتف النقال إلى الأقسام ليس فقط على المترشحين ولكن أيضا على المؤطرين للعملية من أساتذة وحراس وإداريين وذلك في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا. كما أكدت أن كل محاولة غش ستعرض صاحبها الى الإقصاء من الإمتحان لمدة خمسة سنوات بالنسبة للمتمدرسين وعشرة سنوات بالنسبة للمترشحين الأحرار.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..
  1. يا لها من اجراءات صارمة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم و خصوصا الاقصاء من الامتحان

      حذف
  2. دعولنا صحاب بيام يربحوا و ان شاء الله صحاب الباك يسهلولهم

    ردحذف
  3. لازم نعتامدو على نفوسناو نشالله نربحوا ونتهناو

    ردحذف
  4. سنرى ان كانت اجراءات صارمة ...الميه تكذب الغطاس

    ردحذف
  5. هل الجيولوجيا متوقعة في باك علوم 2016 من فضلكم

    ردحذف
  6. بغاو يديرولهم الرعب احرسوا مليح ما تلقاوش حالات الغش.ولتعب بعرق جبينو ربي يجازيه ويفرحوا ان شاء الله.

    ردحذف
  7. بعد كل هذه الاجراءات والتحضيرات لجعل باكالوريا 2016 اكثر صرامة من سابقتها ....مازلت ارى ان باكالوريا2016 فيه تسريبات كثيرة فالمراكز الامتحانيه للاسف ...ولكن لايستطيع المرء ان يحكم قبضته على كل شئ مرة واحدة لذالك تحدث مثل هاته الامور ...واضن ان الاعوام القادمة ان شاء الله ستكون افضل

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017