مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين

اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين
اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين

بيان وزارة التربية الوطنية بخصوص  اجتماعها  مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين


إن معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، جد منشغلة من وضعية الأساتذة المضربين، ولهذا لقد بادرت بعقد عدة لقاءات مع ممثلي الشركاء الاجتماعيين من أجل إيجاد حل يرضي الطرفين.
وعليه، إن الاجتماع الذي عقد يوم 07/04/2016 بمقر وزارة التربية الوطنية وبحضور جميع نقابات القطاع باستثناء مسؤول النقابة الوطنية لعمال التربية الذي برر غيابه، قد سمح بالخروج باتفاق على موقف بالإجماع ما عدا نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية.
إن الموقف المتخذ يتمثل في المكاسب التي سيستفيد منها الأساتذة المتعاقدين و التي انبثقت عن المفاوضات التي أجرتها وزارة التربية الوطنية مع المديرية العامة للوظيفة العمومية و الاصلاح الاداري و نذكر:
- تثمين الخبرة المهنية.
- التكفل السريع بتسديد الرواتب والمنح المتأخرة.
إن هذه الامتيازات بكل تفاصيلها و الضمانات المتعلقة بالشفافية والمصداقية في مسابقات التوظيف و كذا تنظيمها من طرف الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، تم تبليغها و شرحها لممثلي المتعاقدين أثناء استقبالهم بمقر وزارة التربية الوطنية يوم 04 أفريل 2016.
كما أسفر الاجتماع مع نقابات القطاع على اقتراح يتمثل في إعطاء الأولوية لتجديد عقد التوظيف على المناصب المفتوحة للمتعاقدين الذين لم يسمح لهم الحظ بالنجاح في هذه المسابقة.
واعتبارا لمصلحة التلاميذ و حتي ننهي السنة الدراسية في جو يسوده الاستقرار، ندعو الأساتذة المتعاقدين تقدير الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية. كما نوجه نداء للتعقل و الحكمة حتى نحافظ على حق التلاميذ في التمدرس.
إن وزارة التربية الوطنية تطمئن العائلات الجزائرية بخصوص التكفل بأبنائهم المتمدرسين لاسيما أولئك المترشحين للامتحانات الرسمية الوطنية.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..
  1. Rani haba frousse le adabe 3arabi chi3re nature

    ردحذف
  2. هل الخبرة محتسبة ، و ما هو اخر اجل لدفع شهادات الخبرة

    ردحذف
  3. كيف سيتم احتساب الخبرة هل تضاف الي الكتابي أم الشفهي ؟ تنقيط الشفهي على عشرين أو ثلاثة؟

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017